غالبًا ما يتسبب تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء في خسائر عاطفية واجتماعية بالغة.

عند ظهور أولى علامات ترقق الشعر، غالبًا ما تبدأ مشاعر تدني القيمة الذاتية والإحراج والقلق في الظهور. إذا كنتم تتعاملون مع تساقط الشعر الأولي أو المتقدم، فيمكنكم استعادة السيطرة على صحتكم من خلال هذه الطرق لإبطاء الحالة أو عكسها.

جربوا تقشير البشرة
الشامبو والبلسم وتراكم منتجات التصفيف يمكن أن يمنع بصيلات الشعر ويساهم في تساقط الشعر المبكر. قشروا باستخدام منظفات لطيفة لفتح المسام وتشجيع نموالشعر الجديد.

إستخدام صابون الزنك
يمكن أن يؤدي نمو الفطريات على الجلد إلى إعاقة نمو الشعر الصحي. استخدموا قطعة من صابون الزنك أثناء الاستحمام لقتل الفطريات وعلاج الأمراض الجلدية الأخرى.

اختاروا شامبو خالٍ من الكبريتات
كبريتات لوريل الصوديوم عبارة عن منظف قوي في الشامبو يمكن أن يساهم في تلف البصيلات بمرور الوقت. ضعوا الشامبو الخالي من الكبريتات لإزالة الأوساخ والزيوت برفق دون إصابة بشرتك.

استخدام شطف الماء البارد
يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى تفاقم الالتهاب الذي يساهم في ترقق الشعر وبقع الصلع. إغسلوه بالماء البارد بدلاً من ذلك لتهدئة التهاب الجلد وعكس الضرر الناتج عن ذلك.

فرك زيت فيتامين E
يمكن التخفيف من تساقط الشعر المرتبط بالإجهاد التأكسدي باستخدام منتجات فيتامين E. ضعوا قطرة أو قطرتين فقط من زيت الفيتامين في المرة الواحدة لتجنب انسداد بصيلات الشعر.

فرشاة الشعر برفق
الإجهاد الناتج عن تمشيط الشعر الخشن يمكن أن يسحب الشعر من البصيلات ويؤدي إلى فشل نموه مرة أخرى. امنعوا التلف الناتج عن استخدام الفرشاة باستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية ولمسة ناعمة.

منع أضرار أشعة الشمس
يمكن أن يؤدي تلف الجلد الناتج عن الشمس إلى التهاب مستمر يعيق نمو الشعر. ارتدوا القبعات واستخدموا واقيًا من الشمس وابتعدوا عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان لتجنب تفاقم الالتهاب.

تجنب تصفيف الحرارة
يزيد التصفيف بالحرارة من التهاب فروة الرأس ويتلف الشعر من الجذور. تجنبوا استخدام أدوات تمليس الشعر واضبطوا مجففات الشعر على البرودة لمنع تلف التصفيف بالحرارة.

فحص الهرمونات
يتحول التستوستيرون الزائد الذي يتدفق عبر مجرى الدم إلى إنزيم يقلل من حجم البصيلات ومخرجاتها. اطلبوا من طبيبكم إجراء فحص دم لفحص مستويات الهرمون لديكم وتصحيحها.