هشام عباسمغني بوب مصري حقق نجومية في التسعينات وشعبية واسعة في عالم الغناء. بالرغم من معارضة والده وتخصصه في الهندسة الميكانيكية دفعه شغفه للفن الى المشاركة بعدة حفلات وتقديم أغاني الريجي لـ"بوب مارلي" وتأسيس فرقة موسيقية. إشتهر بأغنيته الناجحة "حبيبي ده ناري نارين"، "وأغنيته الدينية" أسماء الله الحسنى."


نشأته

ولدهشام عباسفي 13 أيلول /سبتمبر 1963 في القاهرة. تلقى تعليمه الإبتدائي بمدرسة دار الطفل وأكمل تعليمه الإعدادي والثانوية العامة دون حضور كي يتمكن من مرافقة والده الذي غادر إلى نيجيريا للعمل.


بدايته الفنية

بالرغم من معارضة والده دخوله عالم الغناء شاركهشام عباسفي عدة حفلات وقدم أغاني الريجي لـ"بوب مارلي". إلتحق بالجامعة الأميركية في القاهرة وتابع دروسه في الهندسة الميكانيكية الى أن تخرج. لكن شغفه للغناء دفعه الى تأسيس فرقة موسيقية مع زميلته علياء صالح ومجموعة من الشباب الهواة واسموها Pats Band.

إحياء أغاني

أعادت الفرقة الموسيقية التي أسسهاهشام عباسإحياء بعض الأغاني المصرية مثل "حلاوة شمسنا" و"على رمش عيونها" و"الولا ده" وغيرها من الأغنيات.


تعاون مع حميد الشاعري

أول ألبوم طرحههشام عباسفي بداية التسعينات وبالتحديد في عام 1991، "سهاري"، تبعه عدة ألبومات آخرى بمعدل ألبوم لكل عام، "حاله"، "تعالي"، "أرض الشرق"، "زي الأول"، "جوابك"، "كلام الليل"، حبيبي ده"، "جوا في قلبي"، "سيبها تحبك"، تعالي جنبك"، ما تبطليش"، "عامل ضجة"، وكان آخر الألبومات الذي طرحها.
لكن النقلة الحقيقية كانت حين التقى مع الفنان والموزع الموسيقي حميد الشاعري واتفقا على التعاون سويا وقدما عدداً من الاغنيات التي ساعدت في شهرة هشام عباس بشكل أوسع وحققت له الانتشار حيث قدما سويا أغنية "عيني" عام 1997 وحققت نجاحا كبيرا.

الجوائز

حقق ألبومهشام عباس"حبيبي ده" نجاحا كبيرا لا سيما بعد تصوير أغنية الألبوم الرئيسية التي شاركته في غنائها المطربة الهندية جايا شري ليحصل على جائزة أفضل مطرب لنفس العام وأفضل ألبوم موسيقي وأفضل فيديو كليب في العديد من الاستفتاءات بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز المحلية والعربية والعالمية كان أهمها تكريم الهند له ثلاث مرات في ثلاث مناسبات مختلفة، بالإضافة لجائزة mtv العالمية لأفضل فيديو كليب عربي.


كده رضا

الى جانب أغنياته شاركهشام عباسفي الدراما التلفزيونية والسينما فقدم تتر مسلسل "يتربى في عزو" وغنى أغنيته الشهيرة "حمادة عزو"، التي حققت نجاحا كبيراً. كما قدم أغنية فيلم "كده رضا" للفنان أحمد حلمي وهي الأغنية الدعائية للفيلم التي حققت نجاحاً كبيرا، ومسلسل "كيد الحموات" وغيرها من التترات.

غيابه

رغم النجاح الكبير الذي حققههشام عباسغاب لمدة من الوقت وإفتقده جمهوره لكنه كشف في أحد لقاءاته الصحفية بأنه إلتقى بمتابعيه في الحفلات والأعراس كما أنه لم ينعزل بل غنّى عدداً من تترات المسلسلات الدرامية، التي عُرضت خلال شهر رمضان، وقدّم أيضاً ثلاثة برامج تلفزيونية، هي: "شريط كوكتيل" و"أحلى مسا" مع الفنانة فيفي عبده، و"ساعة لقلبك" الذي يشتمل على فقرات متنوعة مع الفنانين، إضافة الى برنامج إذاعي قدّمه عبر إذاعة "إينرجي". كما أنه طرح أكثر من أغنية منفردة إحداها بعنوان "حالة حب"، أطلقها في عيد الحب، لكنها لم تحقق النجاح المرجو، لأنه لم يطرحها عبر منصات التواصل الاجتماعي وأخرى بعنوان "وحشتوني" قدّمها مع محسن جابر. وأضاف أنه كان بحاجة لإمضاء الوقت مع عائلته لا سيما أولاده علي وياسمينا وتمارا، وأن يشارك زوجته جيهان في تربيتهم.

تقديم البرامج

الى جانب الغناء شاركهشام عباسبتقديم العديد من البرامج كان آخرها برنامج "شريط كوكتيل" عام 2018 بعد تجربة مع الفنانة فيفي عبده في برنامج "احلى مسا" وبرنامج "ساعة لقلبك".


حياته الشخصية​​​​​​​

تزوجهشام عباسمن جيهان زايد وهي مقدمة فقرات طبخ واشتهرت باسم جيجي. وعن لقاءه بها كشف هشام عباس أنهما تعارفا في إحدى صالات الجيم وطردته من الصالة لأن المكان مخصص للفتيات فأعجب بها وبشخصيتها. تزوجا ورزقا بثلاثة أبناء ياسمينا، وعلي، وتمارا.

زواج إبنته​​​​​​​

في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 احتفلهشام عباسبزواج ابنته ياسمين وغنى خلال الحفل في أحد الفنادق الكبرى في الجونة بحضور الفنانين حميد الشاعري وإيهاب توفيق أغنية: "بقت عروسة ومحروسة.. اتمخطري يا حلوة يا زينة بنتي عروسة ياسمينا.. معقولة يا ناس كبرت امتى وبقت عروسة محروسة".