توفي صباح اليوم الاعلامي مفيد فوزي عن عمر يناهز 89 عاماً بعد صراع مع المرض لأكثر من شهر.


وكانت صحة الإعلامي المصري الراحل قد تدهورت مؤخرا وتم نقله الى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية ولكن حالته تدهورت اكثر.
وقال عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري ناعيا الراحل: "وفاة الكاتب الصحافي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضي ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".
وقالت حنان ابنة الراحل:" بابا سافر السما عند ربنا وصلاة الجنازة على روحه الطيبة البوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلى بالزمالك والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلى بالزمالك".
مفيد فوزي هو إعلامي مصري لقب بـ"المحاور". كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.
تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي. أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".