تم نقل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يوم السبت في 3 كانون الأول إلى العناية المشددة في المستشفى و لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي في معركته ضد سرطان الأمعاء، وذكرت تقارير في البرازيل أن الرجل البالغ من العمر 82 عامًا، والذي دخل المستشفى الأسبوع الماضي، يتلقى إجراءات لتخفيف الألم في جناح "الرعاية التلطيفية لنهاية الحياة".


وكان ناديه السابق سانتوس واللاعب البرازيلي السابق ريفالدو والمهاجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي من بين أولئك الذين رددوا التمنيات الطيبة، وانضموا إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم.
وتم إدخاله إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو بالبرازيل يوم الثلاثاء وهو يعاني من تورم عام وقصور في القلب، وأفادت مصادر يوم الخميس أن الفائز بكأس العالم ثلاث مرات في حالة مستقرة في المستشفى مع إصرار ابنته كيلي على أنه لا يوجد سبب يدعو للقلق.
يعتبر الكثيرون بيليه، واسمه الكامل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور، وكان قد فاز بكأس العالم ثلاث مرات مع البرازيل في أعوام 1958 و 1962 و 1970 ، وأحرز 643 هدفاً في 659 مباراة رسمية لنادي سانتوس البرازيلي. وسجل 77 هدفا في 92 مباراة لمنتخب بلاده.