قال الممثل المصري عابد عناني، في تصريح خاص لموقع "الفن"، إنه شارك في بطولة مسلسل "بيت فرح"، لأنه مع المخرجة شيرين عادل وهي بالنسبة له من روائع الزمن الجميل مثل أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ، وتابع: "فشعرت بالدفء ورغبتي في أن أكون جزء من هذا المشروع".


وأضاف "عناني"، أن شخصية "أيمن"، التي يجسدها خلال الأحداث عنيفة للغاية تجاه زوجته، وهو ما لم يقدمه من قبل للجمهور، موضحًا أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي وهو الأمر المنوط به الدراما التلفزيونية، ورغم تعدد شخصيات المسلسل، إلا أن كل دور لا يشبه الآخر.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مليء بالمشاعر الرومانسية والشجن، حول رجل يعيش في شقة داخل عمارة سكنية ويعاني من الوحدة والعزلة بعد وفاة زوجته، ويحدث العديد من المواقف والمشاكل مع جيرانه بالعمارة، وبعدها تتغير الأمور وبعدها يستطيع التعامل مع هؤلاء الجيران وتتغير شكل حياته تماماً، حيث يكون لهذا الشخص حكاية مع كل جارة من جيرانه بالعمارة.
المسلسل من بطولة فتحي عبد الوهاب، داليا مصطفى، إيناس كامل، محمد علي رزق، ليلى حسين، مروة عيد، سمر علام، فدوى عابد، فتوح أحمد، مصطفى منصور، يارا طمبشاوي وعدد آخر من الممثلين، من تأليف هبة رجب، وإخراج شيرين عادل.