إليكم هذه الحيل لإمتلاك شعر طويل وقوي وصحي في لمح البصر.

قصي شعرك
قد يبدو الأمر غريبًا، لكن عليك قص شعرك حتى ينمو، إذ ستكسر الأطراف التالفة ويجعل شعرك أقصر، إنما على الرغم من ذلك فقط قص الأطراف كل ستة أسابيع سيساعد شعرك على النمو بطريقة أسرع وأجمل.

ابتعدي عن الماء الشديدة السخونة
يضعف الماء الشديدة السخونة شعرك ويجعله جافًا وهشًا والشعر الجاف والمتقصف أكثر عرضة للتقصف.

احذري من ذلك خلال تصفيف شعرك
يمكن للتصفيف بالحرارة أن يقلل شعرك ويمنعه من النمو طويلًا وقويًا. لذلك إذا كنت تخططين لتسريحه، اتركيه يجف في الهواء أولاً، بدلاً من أن تزيدي عليه الحرارة. وقبل استخدام أداة ساخنة، قومي بتغطية شعرك بمصفف وقائي، مثل بخاخ الحماية من الحرارة.

جففي شعرك بلطف
الشعر المبلل هش للغاية، لذا فإن لفه في منشفة بعد الخروج من الحمام يمكن أن يكسر الخيوط ويلتف شعرك. بدلًا من ذلك، جففيه بلطف بمنشفة.

دللي فروة رأسك
تتراكم الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة على فروة رأسك مما يجعل من الصعب على الشعر الجديد النمو. قومي بتدليك فروة رأسك بأصابعك في كل مرة تستخدمين فيها الشامبو لإزالة كل المواد اللزجة من فروة رأسك وزيادة تدفق الدم للحصول على بصيلات أكثر سعادة وصحة ونشاطًا.

استثمري في مشط واسع الأسنان
الأمشاط واسعة الأسنان هي في الأساس الأداة الوحيدة التي يجب أن تستخدميها على شعرك بعد الاستحمام. استخدميها لإزالة التشابك بلطف دون قطع خيوطك الرقيقة.

ابتعدي عن المبيّض
التبييض والمواد الكيميائية القاسية الأخرى للشعر تؤدي إلى تكسر وتقصف الشعر، تمسكي باللون الغامق بدلاً من ذلك. إذا كنت بالفعل شقراء هذا لا يعني أنه من الصعب الإهتمام به فإذا إستطاعت مايلي سايرس أن تحصل على شعر طويل أشقر وقوي، يمكنك أنت أيضًا.

كوني لطيفة عند نزع شعرك
إن رمي شعرك بأسلوب مطاط مشدود يسبب بالفعل إجهاد خيوطك. آخر شيء يجب عليك فعله بعد ذلك هو نزع ربطة شعرك من العقدة المتشابكة. انزعي شعرك بحذر.

احصلي على غطاء وسادة من الحرير
إن غطاء الوسادة الحريري سوف يداعب شعرك بلطف أثناء النوم، على عكس القطن الذي يخلق مزيدًا من الاحتكاك، مما يسبب التكسر.

لا تخدعوا بتسريحة شعر أريانا
لقد ثبت أن تصريحة ذيل حصان شديد الضيق يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. إن تسريحة أريانا غراندي بعض المرات في الشهر لن تضر، لكن جربي جديلة فضفاضة بدل من ذلك.اً