إنطلاقته نحو العالمية والشهرة الكبيرة التي حظي بها في الخارج، لم تبعداه عن السينما والدراما المصرية، فقد قدم مؤخراً أول بطولة سينمائية له بفيلم "هاشتاج جوزني".
إنه الممثل أمير المصري، الذي إلتقاه موقع "الفن"، فكشف لنا تفاصيل مشاركته في الفيلم، وتحدثنا معه في مواضيع فينة عديدة.

ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم "هاشتاج جوزني"؟

شخصية البطل فارس، هي التي جذبتني للعمل، هي شخصية رومانسية ممزوجة بالكوميديا داخل أحداث الفيلم، بالإضافة إلى أن العمل جديد بالنسبة لي، لم أشارك سابقاً في مثيل له، وفيلم "هاشتاج جوزني" هو بمثابة تجربة جديدة ناجحة مع المخرج عصام نصار.

هل أردت أن تستهدف فئة معينة من الجمهور من خلال هذا الفيلم؟

الفيلم من النوعية التي تستهدف شريحة كبيرة من الناس في عالمنا العربي، حيث تدور أحداثه في إطار من الكوميديا الرومانسية، عندما يتعرض الدي چي الشهير "فارس" لعدد من المواقف الطريفة والمفارقات الكوميدية، لعدم قدرته على الإعتراف بحبه لفتاة أحلامه، خوفاً من أن يفقدها، وذلك بسبب حيلة تدبر له، تؤدي إلى زواج أي فتاة يعترف لها بحبه.

كيف كان التعاون بينك وبين الممثلة مايان السيد في الفيلم؟

عندما كنت أتحدث مع المخرج عصام نصار، قبل بداية تصوير الفيلم، عن الممثلة التي ستجسد دور "لي لي"، كان الاختيار الأول لمايان السيد، وأنا كنت أحب التعاون معها، فهي ممثلة شاطرة جداً، ولها مستقبل كبير. والحمد لله الكيمياء بيننا كانت قوية جداً منذ أول يوم تصوير، وأحب أن أجتمع مع مايان بأفلام أخرى، وأن نشكل دويتو، وأتمنى أن نصبح مثل دويتو منى زكي وأحمد السقا.

هل تتعارض مشاركتك في أعمال عربية مع مشاركتك في أفلام عالمية؟

لا أعتقد ذلك، فأنا أعلم جيداً أهمية المشاركة في الأعمال الفنية في الغرب، وبالتحديد في هوليوود، ولكن هذا لا يعني أن أنسى المشاركة في السينما المصرية والعربية، والتي لها مكانة عالمية، وقد ساهمت في تقديم العديد من الأعمال والقامات الفنية التي وصلت إلى العالمية.

لماذا قررت حالياً المشاركة في بطولة عربية، وهي بطولة فيلم "هاشتاج جوزني"؟

لأني رأيت أن هذا هو التوقيت المناسب لتجسيد دور البطولة، فقد شاركت سابقاً في بطولة فيلم "ليمبو" في هوليوود، فقلت لماذا لا أجسد دور بطولة في مصر، ومع أهلي؟ فيلم "ليمبو" حقق نجاحاً في الخارج، فلماذا من الصعب أن نحصد نفس النجاح هنا؟

تشارك حالياً في العديد من الأعمال العالمية، بداية من مشاركتك في مسلسل The Crown، كيف حضّرت لشخصيتك في هذا العمل؟

ذاكرت شخصية "محمد الفايد" منذ أن كان صغيراً، وأبطال العمل أحضروا لنا فيديوهات سرية جداً له في برامج، لنعرف شخصيته، وكيف يتحدث، وتعابير وجهه وحركاته. وكنا متمسكين في الموسم الجديد، بأن نحكي للناس عن الشخصيات المصرية في العمل، "محمد الفايد" كان يحب بلده، ولديه هدف، وأعجبني أنهم مهتمون بالشخصيات المصرية. يعتبر المسلسل واحداً من المسلسلات المهمة في تاريخ الدراما، حيث حصد 138 جائزة، من بينها 21 جائزة برايم تايم. كما يحتل المرتبة 101 ضمن أفضل 250 مسلسلاً، وفقاً لتقييم الجمهور. وتدور أحداثه في عهد الملكة إليزابيث الثانية، حيث يتتبع الكثير من الأحداث السياسية والرومانسية التي تمت في القرن الحادي والعشرين.

وماذا عن مشاركتك بفيلم Club Zero؟

الفيلم لكاتبة السيناريو والمخرجة العالمية جيسيكا هسنر، ويتم تصويره في المملكة المتحدة، وسيستمر التصوير هناك لأسابيع، قبل أن ينتقل التصوير إلى النمسا لمدة أسبوعين، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والدراما، حول معلم يحصل على وظيفة في إحدى مدارس النخبة، ويتعرف على 5 طلاب، وتنشأ بينهم علاقة صداقة قوية، تأخذهم إلى منعطف خطير في النهاية.

ما هي الرسالة التي ترغب في إيصالها من خلال أعمالك؟

أفكر دائماً بأن تكون هناك رسالة، خصوصاً إنسانية، في كل عمل أشارك فيه، وأتمنى أن أستطيع أن أغير شيئاً نحو الأفضل في تفكير الجمهور، وألا أندم عندما أتقدم في العمر، على أي عمل شاركت فيه.

هل تشغلك الشهرة أم التمثيل بحد ذاته؟

لا أعمل في التمثيل من أجل الشهرة، ولكن أهم شيء بالنسبة لي، هو القوة الناعمة والرسالة والهدف.