قبل شهر واحد من اليوم السابق عشية عيد الميلاد، كشفت "Royal Collection Trust" عن ديكور عيد الميلاد الرائع في الشقق الحكومية في قلعة وندسور، ويمكن للزوار التجول في العروض المزخرفة في جميع أنحاء منزل أسلاف العائلة المالكة البريطانية، والذي تم تزيينه لموسم العطلات الأول في عهد الملك تشارلز الثالث.


وسيشعر الضيوف بالروح عند الوصول، مع أوراق الشجر وأكاليل الزهور المثبتة على البوابات وأعمدة الإنارة في جميع أنحاء الأرض، كما تم تزيين الدرج الكبير لشقق الولاية بإكليل، ولا يمكن تفويته قبل الانتقال إلى قاعة سانت جورج. ويتم عرض النقطة المحورية الاحتفالية لعرض عيد الميلاد هناك، حيث يبلغ ارتفاع الشجرة 20 قدمًا، وتزرع بشكل مستدام في مكان قريب في "Windsor Great Park".
لن تكون شجرة واحدة كافية للقلعة الكهفية، بينما ترتفع الشجرة الأخرى في "Crimson Drawing Room"، كما تم تزيين غرفة "Waterloo" الرائعة أيضًا لعيد الميلاد، مع عرض متقن لعناصر "Royal Collection" المرتبة على طاولة.
وعلى الرغم من أن ديكورات عطلة وندسور ستبقى حتى 2 كانون الثاني 2023 ، إلا أن ثلاثة أيام في كانون الأول ستشهد لمسة احتفالية إضافية للزيارة، إذ في الثامن 8 و9 12 من كانون الأول، سيُعرض عازفو الترانيم على الشجرة في قاعة سانت جورج حيث أقامت ميغان ماركل والأمير هاري حفل زفاف ملكي وقدما ابنهما آرتشي، الذي يبلغ الآن 3 أعوام، إلى العالم.
وفي الوقت نفسه، فإن قصر هوليرود هاوس يدعو الجمهور أيضًا للانضمام إلى بهجة عيد الميلاد بعد الكشف عن الزينة في 1 كانون الأول. تمامًا كما هو الحال في وندسور، ستتوهج شقق "Great Stair of the State" وسيتم عرض إكليل متلألئ وشجرتا عيد الميلاد الضخمة في قاعة العرش والمعرض الكبير. ويعود الوقت إلى الوراء في غرفة الطعام الملكية، حيث تم إعداد الطاولة مع خدمة فضية تُمنح لأجداد الملكة إليزابيث الثانية الملك جورج الخامس والملكة ماري بمناسبة اليوبيل الفضي في عام 1935، بين اللبلاب والشمعدانات.
ستبدو العطلات القادمة مختلفة بالنسبة للعائلة المالكة باعتبارها الأولى بدون الملكة إليزابيث التي توفيت في أيلول. في حين أن القصر لم يعلن بعد عن خطط الملك تشارلز لعيد الميلاد، فإن العائلة المالكة تجتمع تقليديًا لقضاء العطلة في ساندرينجهام، العقار الريفي المحبوب للملكة الراحلة في نورفولك.