رضوى الشربينيإعلامية مصرية جميلة وموهوبة اشتهرت بآراءها الصادمة ضد الرجل وإنحيازها للمرأة وحقوقها. إبتعدت لفترة عن الظهور الإعلامي بسبب زيادة الوزن. طالتها الشائعات بعد طلاقها وأتُهمت بزواجها من زوج منى الشاذلي. مواقفها تصدرت التريند مرات عديدة.


نشأتها

رضوى الشربينيمن مواليد الأول من أكتوبر/تشرين الأول 1981 في القاهرة. تخرجت من كلية الإعلام.

علاقتها بوالدها

علاقةرضوى الشربينيبوالدها قوية ومميزة وكانت تصفه بالرجل الوحيد في حياتها. وفاته شكلت خيبة كبيرة لها وكانت تبكي كلما ذكرته. علاقتها العاطفية بوالدتها كانت الداعم النفسي لها وساندتها في تحقيق أحلامها.


البداية

بدأترضوى الشربينيعملها كإعلامية ومذيعة في التلفزيون المصري. إنتقلت الى قناة الحياة لتعمل في برنامج مسابقات، ثم قدمت برنامج "أنا مصر". بعدها قدمت برنامج على قناة المحور باسم "أوتو كار". الى جانب عملها كمذيعة عملت مع شبكة تلفزيون العرب ART في البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في"، ثم قدمت برنامج "هي وبس" على قناة السي بي سي وهو برنامج عن المرأة واهتماماتها، مظهرها وصحتها وعملها، ورشاقتها.

حياتها الخاصة

تزوجترضوى الشربينيوانجبت ابنتان، ولكنها انفصلت عن زوجها من دون الكشف عن هويته وعن أسباب الانفصال. بعدها كثرت التساؤلات عن الأسباب الموجبة للإنفصال لكنها أبقت الأمر طي الكتمان. ومن خلال برنامجها "هي وبس" كانت تبدي سلبية تجاه الرجال، وتناصر النساء بشكل مستمر خاصة فيما يخص العلاقات العاطفية التي تواجهها، الى حد وصفها البعض بعدوة الرجال. قررت رضوى تكريس حياتها من اجل ابنتيها، بعد الظروف القاسية التي تعرضت لها خلال حياتها الزوجية .


حمية غذائية

تعرضترضوى الشربينيلمشاكل في الحمل مما تسبب بتغيير وزنها، واضطرت أن تتخلى عن عملها كمذيعة. عملت لفترة في شركة بترول، ولكنها عادت بعد عدة سنوات إلى تقديم البرامج بعد أن اتبعت حمية غذائية ومارست الرياضة ما أدى الى خسارة وزنها حوالي 30 كلغ.


نجاح "هي وبس"

إشتهرترضوى الشربينيمن خلال تقديمها لبرنامج "هي وبس" الذي حققت من خلاله ترند عبر منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة الى برامج عديدة في مشوارها المهني. وأشهر الترندات، هي "بلوك بلوك"، حين أسدت نصيحة لإحدى المتابعات بالرد على حبيبها الذي تسبب بخيبة أمل كبيرة لها بالـ "بلوك" على هاتفه وعلى كل حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي.

هيوبس

برنامج "هي وبس" الذي قدمتهرضوى الشربينيموجه للمرأة، لدعمها ومساندتها والاهتمام بمشاكلها وكافة الأمور المتعلقة بها. لهذا كان من الطبيعي، أن تكون هناك الكثير من المشاكل المتعلقة بما تتعرض له المرأة من الرجل سواء كان حبيبها، زوجها، شقيقها، مديرها بالعمل وغيره.

شائعة الزواج

طالت الشائعات إرتباطرضوى الشربينيبزوج الإعلامية منى الشاذلي، وحاولت تجاهلها الى أن قررت الرد أن كل ما تردد عن ارتباطها و زواجها سرًا غير صحيح مشيرة إلى أنها حين تقرر الزواج سيكون في العلن وأمام الجميع. وتأكيدًا لانتهاء هذا الخلاف، ظهرت رضوى الشربيني بصحبة منى الشاذلي في مؤتمر الإعلام العربي في الإمارات العربية المتحدة.