افتتحت مساء أمس الجمعة 25 تشرين الثاني 2022 فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي فن وفرس بعين الشكاك، المنعقد تحت شعار "الفنون، الثقافة والتراث: روافع لبناء إفريقيا التي نريدها".


وتضمن حفل الافتتاح تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من قبل فرق محلية، وتواجد عدد من الشخصيات الدبلوماسية والفنية، التي جاء في مقدمتها د. إلهام المرضي وسفير دولة الكاميرون وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالرباط، إضافة إلى المايسترو موحى كنباش والمايسترو بوشتى بورزيقات.
وإختارت اللجنة المنظمة جمهورية الكاميرون لتكون ضيف شرف الدورة، تماشياً مع شعار المهرجان، وأضافت نكهة إفريقية على الحفل من خلال تقديم مجموعة من الرقصات الشعبية الإفريقية من جمهوريات النيجر وجزر القمر ومالي وساحل العاج والسينغال والكونغو الديموقراطية وبوركينافاسو والغابون وإفريقيا الوسطى.
وقدمت الفنانة رشيدة طلال وصلة فنية متنوعة، ونالت إعجاب الحضور في أولى ليالي المهرجان التي ستتواصل مساء السبت 26 تشرين الثاني 2022، عبر حفل فني يحييه كل من الفنان زكريا الغافولي والفنانة فاطمة الزهراء العروسي، إضافة إلى لوحات تقدمها مجموعة من فرق محلية من فن أحيدوس، و"سمفونية أحيدوس" بمشاركة 10 فرق أحيدوس، ومجموعة الفنان كوردة ومجموعة عين إشبيلية للفنون الشعبية دبدو، ومجموعة لحسن الخنيفري.