إذا كنت تنعمين ببشرة دهنية أو مختلطة، فلا بد أنك تسأمين من انسداد المسام والرؤوس السوداء المزعجة أيضًا، فمن الضروري التخلص من الزيت المسدود الذي يتسرب إلى مسامك. الآن لا يمكنك التخلص من المسام وبالتأكيد، ولكن ما يمكنك فعله هو التخلص من الرؤوس السوداء مرة واحدة وإلى الأبد. كيف تفعلين ذلك؟ من خلال علاج بشرتك بأقنعة فعالة لإزالة الرؤوس السوداء! هناك أقنعة للوجه سهلة الصنع يمكنك تجربتها باستخدام المكونات الطبيعية من مطبخك الخاص والتخلص من الرؤوس السوداء والحصول على بشرة ناعمة وصافية.


ألقِ نظرة على 5 أقنعة منزلية فعالة لإزالة الرؤوس السوداء وكيفية تحضيرينها للحصول على بشرة خالية من العيوب والرؤوس السوداء.


قناع الشوفان والزبادي


قومي بإعداد قناع باستخدام دقيق الشوفان وزيت الزيتون والزبادي للحصول على بشرة صافية وخالية من البقع. يعمل الشوفان كمقشر ممتاز ويزيل الرؤوس السوداء من بشرتك. ينظف الزبادي البشرة من الأوساخ بفضل حمض اللاكتيك الموجود في زيت الزيتون الذي يساعد على ترطيب البشرة. يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون لتنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت بشكل أفضل.

انت تحتاجين:

مسحوق دقيق الشوفان
الزبادي العادي
زيت الزيتون
عصير ليمون
طريقة الاستخدام: طحن دقيق الشوفان إلى مسحوق متفتت. خذي ملعقتين من دقيق الشوفان المطحون واخلطه مع ربع كوب من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة. امزجيه جيدًا لمدة دقيقة واتركيه جانبًا. اغسلي وجهك واتركيها حتى تجف ثم ضعي القناع على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بمنظف معتدل.


الجيلاتين وعصير الليمون


عصير الليمون هو مصدر قوة لفيتامين C وبالتالي يساعد على إزالة جميع الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة من الجلد. من ناحية أخرى، يصبح مسحوق الجيلاتين عند مزجه مع أي سائل لزجًا مما يجعل القناع متماسكًا ويعمل العجائب كمقشر. كما أنه غني بالكولاجين الذي يحسن مرونة الجلد ويجعل البشرة أكثر تماسكًا وشبابًا.

انت تحتاجين:

مسحوق الجيلاتين
عصير الليمون


كيفية الاستخدام: لعمل هذا القناع الفعال لإزالة الرؤوس السوداء، ابدئي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين في كوب واحد من الماء الدافئ. يقلب باستمرار ويضاف ثلث كوب من عصير الليمون الطازج ويخلط. ضعي الخليط على منطقة "T" الخاصة بك واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة على الأقل. اغسليه بمجرد أن يجف وثم ضعي مرطب خالٍ من الزيت. كرري هذا مرتين في الأسبوع.


قناع الفحم للوجه


يُعرف بأنه أفضل وأسرع علاج لإزالة الرؤوس السوداء. الفحم النشط هو عامل مزيل للسموم يساعد على فتح المسام المسدودة وجعل البشرة أكثر نعومة وخالية من البقع. يزيل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء عميقة الجذور ويساعد على التخلص من الزيت الزائد من وجهك أيضًا. يمنحك هذا المكون بشرة نظيفة ومتوهجة على الفور.

انت تحتاجين:

الفحم المنشط
مسحوق الجيلاتين
زيت شجرة الشاي
ماء


طريقة الاستخدام: لتحضير قناع التقشير بالفحم في المنزل، اخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين غير المنكه ونصف ملعقة كبيرة من الفحم النشط في وعاء واحد واخلطيهم. أضيفي بعض الماء الدافئ وحركه لعمل عجينة سميكة. ضعي بعض قطرات زيت شجرة الشاي في المزيج واخلطي. على وجه نظيف وجاف، ضعي طبقة سميكة من القناع على المناطق التي تحجب العينين بمساعدة فرشاة الوجه. اتركه حتى يجف تمامًا لمدة 25 دقيقة. انزعي القناع بعناية. امسحي بقطعة قماش ناعمة مغموسة في ماء فاتر لإخراج كل قطعة أخيرة من القناع من وجهك. اشطفي وجهك ورطبيهما.


ماسك العسل والقرفة


العسل الممزوج بمسحوق القرفة يصنع قناع لإزالة الرؤوس السوداء الأكثر فاعلية لأن كلا المكونين لهما خصائص مضادة للبكتيريا والتنظيف. القرفة عنصر يساعد على تقليص المسام ولا يسمح للزيت والأوساخ بالاستقرار. كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة صافية وناعمة. العسل مرطب طبيعي يرطب البشرة ويجعلها مشرقة ومتوهجة.

انت تحتاجين:

مسحوق القرفة
عسل


طريقة الاستخدام: يمكنك صنع القناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل العضوي. اصنعي عجينة سميكة وضعيها على وجهك بمساعدة فرشاة. التزم بمنطقة "T" أو منطقة الأنف فقط لأن القرفة يمكن أن تكون مهيجة للبشرة الحساسة. اتركيه لمدة 10 دقائق وافركيه أثناء الإزالة. رشي القناع بالماء الفاتر. جففيها ورطبيها.


قناع بياض البيض


تم تجربة قناع إزالة الرؤوس السوداء هذا واختباره من قبل الكثيرين وقد ثبت أنه فعال للغاية. لا يزيل بياض البيض الرؤوس السوداء العميقة من الجلد فحسب، بل يشد المسام أيضًا. إنه مكون ممتاز يزيل خلايا الجلد الميتة، ويفتح لون البشرة.

انت تحتاجين:

بياض البيضة
عصير ليمون
ورقة منديل


طريقة الاستخدام: لتحضير هذا القناع، ابدئي بخلط بياض البيض إلى أن يصبح على شكل عجينة رغوية. أضف بضع قطرات من عصير الليمون واخلطهم مرة أخرى. احصل الآن على منديل ورقي وضعيه على أنفك. بمساعدة فرشاة الوجه، ضعي الخليط على المناديل، والصقيه بإحكام على الجلد. يجب الابتعاد عن الحاجبين وحول العينين. اتركه يجف لمدة 15 دقيقة. عندما يبدأ جلدك في الشعور بالضيق، أزيلي المناديل الورقية. الرؤوس السوداء والأوساخ سوف تؤتي ثمارها. يجب غسله بالماء البارد ويرطب. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.