أروى جودةممثلة مصرية وإبنة شقيقة الفنانة صفاء أبو السعود. بدأت العمل عارضة أزياء في سن مبكر قبل أن تدخل عالم الفن والتمثيل حيث أثبتت موهبتها وحضورها الفني. تتقن اللغتين الفرنسية والإنكليزية. حققت أروى نجاحاً كبيراً في الدراما، وقدمت عدداً من الأعمال التي لا تمحى من أذهان الجمهور.

نشأتها

ولدتأروى جودةفي السابع والعشرين من سبتمبر / أيلول عام 1984في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وإسمها الحقيقي أروى يحيى جودة. خالتها الفنانة صفاء أبو السعود، عادت الى مصر لتكمل تعليمها، حيث التحقت بقسم التسويق في الأكاديمية البحرية. أحبت الفن وعروض الأزياء منذ صغرها، وبدأت العمل في عرض الأزياء في الثالثة عشرة من عمرها. بعدها اتجهت الى العمل الفني بالسينما والتلفزيون.
لها شقيقة واحدة تسمى لمياء، وتهوى عزف الموسيقى والتمثيل.

عارضة أزياء

حصلتأروى جودةعلى جائزة أفضل عارضة أزياء في العالم عام 2004 في تركيا. شاركت في تقديم الإعلانات التجارية، لتتجه بعدها إلى التمثيل.

بدايتها الفنية

شاركتأروى جودةعام 2005 في فيلم "الحياة منتهى اللذة"، بدور ثانوي من بطولة حنان ترك ومنة شلبي ومجدي كامل ويوري مرقدي. بعدها إنطلقت لتشارك بأدوار ثانوية في عدة أعمال منها "مفيش غير كده" ثم إبتعدت حتى 2008. عادت بشكل أقوى وبأدوار حققت لها تواجد أكبر فشاركت في "زي النهار دة"، "الوتر"، "فيلا 69"، "الجزيرة"، "أعز الولد".


تميّز تلفزيوني

تميزتأروىجودةبالدراما التلفزيونية وحصلت على بعض أدوار منها "المواطن x"، "هذا المساء"، "حجر جهنم"، "العهد"، "هذا المساء"، "أبو عمر المصري"، "نمرة اتنين"، "حرب أهلية"، "بابلو"، وغيرها من الأعمال. الى جانب التمثيل خاضت أروى جودة تجربة التقديم التلفزيوني فقدمت برنامج "The voice" على قناة أم بي سي عام 2012.

حياتها الشخصية

كشفتأروى جودةخلال لقاءات تلفزيونية عن خطوبتها من الفنان التركي أوزكان دينيز. تم التعارف بينهما في أحدى المسابقات التي شاركت بها وأعجبت بصوته كثيرا ومن أسباب الإنفصال صعوبة التواصل بينهما بسبب إختلاف اللغات وضرورة الإستعانة بمترجم. لم ترتبط مجددا لأنها على حد قولها لم تجد الشخص المناسب.

تجميد البويضات

أثار قرارأروى جودةتجميد البويضات الجدل، لكنها كشفت أنها تراجعت عن القرار وقررت الإستسلام لمشيئة الله ولا تسعى الى الإرتباط.


نجاح بالدراما

حققت الممثلةأروى جودةنجاحاً كبيراً في الدراما، وقدمت عدداً من الأعمال التي لا تمحى من أذهان الجمهور. منها شخصية "أصداف" حيث تميزت بخفة روحها، وشخصية "شيرين" في مسلسل "أبو عمر المصري"، وغيرهما من الشخصيات، إلا أن الحنين، أعادها إلى السينما بعد غياب، فقررت أن تتواجد مع محبيها ومتابعيها من خلال ظهورها ضيفة شرف في فيلم "أشباح أوروبا"، الذي كان تأجل عرضه كثيراً، قصة كريم فاروق، سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، إخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية السينمائية، والفيلم من بطولة هيفا وهبي وأحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وعباس أبو الحسن، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف.

عمليات التجميل

إعترفتأروى جودةأنها أجرت عملية تجميل في شفاهها، خلال تصوير مسلسل "هذا المساء"، والذي تم عرضه في شهر رمضان عام2017. ولكنها ندمت على قرارها بعد نشر فيديو لها بعد عملية الحقن وسخرية الجمهور منها، وشعرت الفنانة أنها إرتكبت خطأ وطلبت من الطبيب التخلص من المواد التي حقنت بها.