زين مالكشاب وسيم ومغني شهير وممثل وعارض. كان يرغب أن يكون مدرساً للغة الإنكليزية لكن قدراته الصوتية فرضت نفسها وبدأت مسيرته الفنية مع فرقة One direction وحقق نجاحاً باهراً وجال في أنحاء العالم. شارك بدور صغير في فيلم Ocean’s 8 عام 2018 مع ريهانا وداكوتا فانينغ. إرتبط إسمه بالعارضة الأميركية جيجي حديد ورزقا بطفلة قبل ان تنتهي قصة الحب بينهما.


نشأته

ولد زين جواد مالك في 12 كانون الثاني/ شباط 1993 في برادفورد يوركشاير جنوب المملكة المتحدة. هو مغني وعارض أزياء وممثل بريطاني. والده ياسر مالك بريطاني من أصول باكستانية. والدته تريشا برانان بريطانية - إيرلندية إعتنقت الإسلام بعد الزواج. له ثلاثة شقيقات دنيا، وليه وصفاء.

مهنة التدريس

تقول والدةزين مالكأنه أمضى معظم أوقاته خلال فترة المراهقة أمام شاشة الكمبيوتر يستمع للموسيقى لا سيما الراب ويغني. كان يرغب أن يمتهن التعليم ويصبح مدرساً للغة الإنكليزية.


بدايته الفنية

تسجّلزين مالكفي الموسم السابع من X Factor وكان في السابعة عشرة من عمره. قدراته الصوتية دفعت لجنة الحكم الى ضمه الى فرقة مؤلفة من أربعة متبارين وهم: هاري ستايلز، نيال هوران، ليام باين، ولويس توملينسون. فازت الفرقة بالمرتبة الثالثة وأصبحت شعبية وأطلق عليها إسم One direction ووقعت على عقد عمل مع Syco التي يملكها رجل الأعمال سيمون كويل. نجحت الفرقة بالوصول الى أعلى المستويات من خلال أغنية What makes you beautiful التي أطلقت عام 2011 وإحتلت المرتبة الأولى في بريطانيا وفي الولايات المتحدة. حاز مالك زين على إعجاب الفتيات والشابات في العالم أجمع بفضل وجهه الملائكي وإنطلقت الفرقة في جولة في أنحاء العالم. وفي عام 2013 أعلنت فرقة One direction عن إطلاق الألبوم الثالث.

الإنفصال

عام 2015 وبعد سنوات من النجاح قررزين مالكالإنفصال عن فرقة One direction والإنصراف الى الإهتمام بحياته الخاصة بعيداً عن الأضواء والشهرة لا سيما أنه كان يعاني من الإرهاق والتوتر.

العمل منفرداً

عام 2015 أعلنزين مالكعن توقيعه أول عقد عمل كمغني منفرد مع RCA Records التي تتولى إدارة أعمال مايلي سايروس واليسيا كيز وبريتني سبيرز.

أول أغنية منفردة

أطلقزين مالكأغنية سينغل (منفردة) Pillowtalk عام 2016 وبعدها ألبوم Mind of Mine. في أواخر عام 2016 سجل ديو مع تايلور سويفت I don’t wanna live forever الذي حقق نجاحاً فورياً وإحتل المرتبة الأولى في عشرات البلدان. وبعد نجاحه أصبح الشاب الوسيم محط أنظار الفنانين بغية التعاون معه.

حياته الخاصة

واعدزين مالكالمغنية البريطانية بيري إدواردز وهي عضو في Little mix من تشرين الثاني 2011 لغاية آب 2015. وتمت الخطوبة عام 2013 قبل ان ينفصلا.

في تشرين الثاني 2015 واعدزين مالكالعارضة الأميركية جيجي حديد وإفترقا عام 2018. إنفصلا وعادا عدة مرات منذ كانون الأول 2019 وأعلنا في نيسان 2020 أنهما ينتظران طفلتهما الأولى وقد أعلنت الولادة في 24 أيلول 2020 قبل ان ينفصلا مجدداً.

تهمة الإعتداء على والدة جيجي حديد

إفترق الثنائي مرة جديدة بعد إتهامات بالعنف أطلقتها والدة جيجي يولاندا حديد بحقمالك زينوفي التفاصيل أن مالك أمسكها بمعصمها ودفعها نحو الطاولة مما سبب لها بآلام جسدية وقلق نفسي. حكمت عليه محكمة بنسلفانيا بـ 360 يوماً من متابعة الدروس المختصة بالسيطرة على الغضب والتربية المنزلية .


معلومات عن زين مالك

يخافزين مالكمن الماء لا سيما عمق البحر.
هو من يتولى رسم التاتو على جسده.
عاني من مشاكل بالتغذية خلال الفترة التي أمضاها مع فرقة One direction والسبب يعود الى حاجته للسيطرة على القلق اليومي.