دخل الفيلم المصري "19 ب" المنافسة في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ44، التي تستمر فعالياتها لغاية 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والفيلم من بطولة الممثلين سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.


وفي تصريح خاص لموقع "الفن"، كشف الممثل أحمد خالد صالح كيف حضّر شخصية نصر السايس التي يجسدها في الفيلم، وقال: "الخلفية التي قدمت من خلالها الشخصية، هي من خلال متابعتي بشكل مستمر لشخصية السايس في الشارع، وهي شخصية نتعامل معها في حياتنا اليومية، ولكن السيناريو هو كان مصدر الإلهام للشخصية، فهو يخص شخصية نصر السايس، وليس أي سايس تراه في الشارع، فنصر له خلفيات مختلفة".
وعن تعاونه مع المخرج أحمد عبد الله في الفيلم، قال إنه سعيد بالتجربة، واستفاد كثيراً على المستوى المهني من التعاون مع مخرج صاحب تجربة مهمة وبصمة، كما أنه سعيد أيضاً بالمشاركة بعمل في مهرجان القاهرة السينمائي.
وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينيات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها، يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.