في هذا المسلسل، قصة جديدة محبوكة بذكاء فائق، ولعبة إخراج متفوقة، ماذا استنتجنا من مسلسل "المتهمة"؟

أولاً، إن الممثل عادل كرم أصبح تمثيله ناضجاً ومحترفاً للغاية، فأتقن دوره باللهجة المصرية، ومثل دوراً هو عبارة شخصيتين توأم شريف ومراد.

ببداية المسلسل يتراءى لنا أن دور شريف صغير، لكن يتضح أن القصة تدور حوله.
لعبة الإخراج مزجت بين شريف ومراد بطريقة فنية، وسلسة ومشوقة، ولم تضيعنا عن مسار الأحداث.
ثانياً، الممثلة التونسية درة، تثبت لنا في كل مسلسل، أنها نجمة قديرة، وأنها بتمثيلها هي ضابط بثلاث نجوم، ففي "المتهمة" بدور نورهان، جسدت درة شخصية المرأة العاشقة الوفية لزوجها، ولهفتها للأمومة رغم عقمها، ومحبتها ومساندتها لـ هشام، الذي هو من ذوي الاحتياجات الخاصة، أي نورهان الإنسانة، وفي النهاية نورهان الذكية، التي كشفت لعبة العصابة.


ثالثاً، النجوم الكبار الذين شاركوا في هذا العمل، منهم رشدي الشامي الذي أبدع بتجسيد دور العم الانتهازي، وعلي الطيب الذي مثل دور الشاب الشجاع، الذي يعكس "جدعنة" المصريين، ودياب الذي أبدع بدور هشام، الذي هو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأسامة عباس الذي مثل دور الدكتور راغب، والذي تفيض تعابير وجهه بالحنان، ومها نصار التي لعبت دور سارة، ونجحت بأدائها، وكل الممثلين الذين أضافوا قيمة للعمل.
تامر نادي ألف بالشراكة مع أحمد فوزي، قصة جديدة وشيقة، وأخرج العمل بحبكة من الذكاء، إذ لا يمكنك أن تستنتج النهاية، إلا في آخر حلقة، كما أن اختيار الممثلين (الكاستينغ) مطابق تماماً للشخصيات. ويبقى أن نهنئ منصة "شاهد" لاختيارها هذا المسلسل، الذي يخرج عن الطبيعة.