قدمت نجمة "All I Want for Christmas Is You" الفنانة ماريا كاري طلبًا إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة لتصنيف نفسها قانونيًا على أنها "ملكة الكريسماس" ، والتي سرعان ما قوبلت بمعركة قانونية.


واعترضت المطربة إليزابيث تشان على العلامة التجارية، وقدم محاميها إعلانًا بالمعارضة ضد مطالبة العلامة التجارية، والآن هناك حكم رسمي.
وأعلنت إليزابيث تشان يوم الثلاثاء في 15 تشرين الثاني أن مجلس محاكمة العلامات التجارية والاستئناف الأمريكي منعت محاولة ماريا كاري لامتلاك الحقوق الحصرية للعنوان، بالإضافة إلى محاولات وضع علامة تجارية "Princess Christmas" و "QOC".
وقالت إليزابيث في بيان: "عيد الميلاد هو موسم العطاء، وليس موسم الأخذ، ومن الخطأ أن يحاول الفرد امتلاك لقب ملكة الكريسماس واحتكارها لأغراض المادية البغيضة".
وأضافت: "بصفتي فنانة مستقلة وصاحبة أعمال صغيرة، فإن عملي في حياتي هو جمع الناس معًا في موسم الأعياد، وهذا ما أطلق علي اسم ملكة الكريسماس. أنا أرتدي هذا اللقب كشارة شرف ومع علمي الكامل بأنه سيكون ويجب أن يمنح للآخرين في المستقبل ".
وتابعت قائلة: "كان هدفي في خوض هذه المعركة هو الوقوف في وجه التنمر على العلامات التجارية، ليس فقط لحماية نفسي، ولكن أيضًا لحماية مليكات عيد الميلاد المستقبلية".
والفنانة دارلين لوف اعترضت أيضًا على العنوان في وقت سابق من هذا العام، والذي ادعته لنفسها أيضًا.