ألقي القبض على أم تدعى كريستال توماس البالغة من العمر 33 عامًا في هايلاند، نيويورك، لأنها سمحت لابنها البالغ من العمر 10 سنوات بالحصول على وشم دائم بالرغم أنها تقول إنها كانت تحت انطباع أن الصبي كان يحصل على وشم مؤقت.


ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، ألقي القبض على الأم بعد أن ذهب طفلها لرؤية ممرضة مدرسته للحصول على الفازلين من أجل وشمه، واتصلت الممرضة بالشرطة.
تزعم السلطات المحلية أن الطفل قد حصل على إذن من والدته للحصول على وشم، والذي كان اسمه بأحرف كبيرة على ساعده، ولا يوجد في الولايات الأخرى حد ​​أدنى للسن للحصول على وشم طالما أن الوالد يسمح بذلك، ولكن الحد الأدنى للسن في ولاية نيويورك هو 18 عامًا، بغض النظر عما إذا كان الطفل لديه موافقة الوالدين أم لا.
وقالت توماس لصحيفة التايمز إن الموقف كان سوء فهم، وأنها تعتقد أن ابنها كان يطلب منها الحصول على وشم مؤقت، وقالت إنها تؤيد القيود المفروضة على العمر.
ذكرت صحيفة التايمز أن فنان الوشم غير المرخص، أوستن سميث، البالغ من العمر 20 عامًا، تم القبض عليه مع توماس عندما تم تداول صور وشم الصبي في الأخبار وعلى الإنترنت، ووجهت إليه تهمة التعامل مع طفل بشكل غير قانوني، وهي جنحة يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام.
وتم إطلاق سراح سميث، وقال: "إنه أسوأ خطأ ارتكبته في حياتي. في ذلك الوقت، اعتقدت أنه إذا حصلت على إذن والديك، يمكنك الحصول على وشم."
وعلى الرغم من أن الطفل قال إنه كان مصدر إلهام للحصول على وشم لساعده لأن أحد أساتذته المفضلين لديه واحد في نفس المكان، ويعتقد الصبي الآن أن سميث لم يكن يجب أن يوافق على منحه وشمًا، وقال: "كان يجب أن يقول لا".