قال الممثل المصري كريم عبد العزيز في جلسة حوارية على هامش معرض الشارقة للكتاب الذي اختتم فعالياته البارحة، وفي جلسة استضافته الى جانب كاتب رواية الفيل الازرق الروائي المصري أحمد مراد للتحدث عن ابرز التحديات التي واجهت الفيلم بجزأيه الاول والثاني، هو الذي لاقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً.


قال كريم عبد العزيز: «إن قصة الفيلم تتميز بالخيال البصري الواضح عليها، وهي لم تزل على الورق، لدرجة أنني كنت أقرؤها وأنا أشاهد الأحداث ماثلة أمام عيني، وهذا ما يميز (الفيل الأزرق) عن غيرها من الروايات، ولأني لم أخض تجربة سابقة مثله، فقد قرأت النص بتمعن لدرجة أنني توجست من بعض المشاهد في الرواية، وخفت أن تلبسني العفاريت من شدة تأثيرها فعلاً».
ولعب كريم عبد العزيز في الفيلم دور طبيب نفسي يحيى راشد، وهو طبيب من نوعٍ خاصٍ مر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية، فبعد غيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفى والبدء من جديد، حين يُطلب منه كتابة تقريرٍ عن مريضٍ نفسي، ينصدم عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم الدكتور شريف ماهر الكردي (خالد الصاوي). تتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل.