ما السبب الذي يدفع الإنسان لإرتكاب السرقة أو الجريمة؟ الأسباب عديدة ولكن إرادة التغلب على الشر والرغبة بالإستمرار بالحياة بطريقة أفضل هو أمر متاح. نعرض لكم 10 حالات لممثلين كانوا مجرمين وسارقين فأدينوا ودخلوا السجن لكنهم تغلبوا على ماضيهم الأسود وقرروا أن يبدأوا صفحة جديدة في حياتهم.

جياني روسو

لعب دور كارلو زوج كوني في الفيلم الشهير "العراب" The Godfather. اللافت أن دور كارلو كان أول دور تمثيلي يقوم به جياني روسو بعد إنتمائه الى المافيا. كان المساعد لزعيم عصابة ومسؤول عن مقتل عائلة لوشيانو الإيطالي الأميركي فرانك كوستيلو. وأدين بتهمة قتل في لاس فيغاس.

داني تريجو

داني هو فتى شوارع، أمضى 11 عاماً في السجن بعد إدانته بتجارة المخدرات وبعد خروجه خضع لإعادة تأهيل للمدمنين السابقين. تلقى عرضا للمشاركة بظهور عادي في فيلم سينمائي وكان الأمر كفيلاً بدخوله الى عالم التمثيل.

مارك والبرغ

مارك والبرغ كان مراهق منحرف. دخل السجن بتهمة السرقة. بعد خروجه حاول الدخول ال عالم الراب. أصبح فيما بعد عارضاً مع دار أزياء كالفين كلين. وقدم له توماس أندرسون فرصة في عالم السينما من خلال دور خلاعي في فيلم Boogie nights.

تشارلز داتون

عرف تشارلز داتون بأدواره في أفلام La lecon de piano، Alien ، Les sopranos . كان هاوياً لرياضة الملاكمة وتسبب بقتل أحدهم في عمر السابعة عشرة وحكم عليه بالبقاء في السجن سبعة سنوات حيث إكتشف شغفه للمسرح. وعندما نقل الى السجن الإفرادي لمدة ستة أيام أخذ معه كتاب عن المسرح من مكتبة السجن ليمضي وقته بالقراءة. إستأنف الدراسة في السجن وأسس فرقة مسرحية.

روري كالهون

نشأ وسط عائلة غير مستقرة وأصبح ممثل كبير خلال العصر الذهبي لهوليوود وكاتب ومنتج شهير. لكنه أعتقل وأمضى فترة من الوقت في مركز توقيف للقاصرين بعد قيامه بسرقة والهروب من وجه العدالة. بعد خروجه إتجه الى سرقة المجوهرات والسيارات واعتقل وسجن لمدة ثلاث سنوات. لقائه بـ دايفيد سيلزنيك أدى الى مشاركته بفيلمين.

إدوارد بانكر

أمضى إدوارد بانكر طفولته في مراكز تأهيل للقاصرين بعد إدانته بتهم مختلفة منها هروب من السجن وإرتكابات وهروب . وفي السجن إلتقى بـ داني تريجو. بعد خروجه عمل كمستشار تقني أثناء التصوير ولعب أدوار سارق إبتداء من العام 1970. توفي عام 2005.

تيم ألن

سجن لمدة سنتين بتهمة تجارة المخدرات عام 1978. بعد خروجه إنطلق في عالم التمثيل الكوميدي ووصل الى الشهرة. لعب أدوراً مهمة وله نجمة تحمل إسمه في ممر الشهرة في هوليوود.

جوزي جيوفاني

صدر حكم بالإعدام بحق جوزي جيوفاني لتورطه بجريمة إغتيال الإخوة بيجو خلال الحرب لكنه حصل على العفو. كتب رواياته الأولى التي تتناول ظروف السجن وتعارض أحكام الإعدام. حصل على العفو وخرج من السجن وتواصل مع كتّاب مشهورين بصفته كاتب بإسم مستعار. لم تكشف هويته الحقيقية سوى عام 2000. شارك بالتمثيل في عدة أفلام.

فيليسيا بيرسون

عرفت فيليسيا بيرسون بدورها في فيلم The wire. كان والديها مدمنين على المخدرات وتم إحالتها الى ميتم. في عمر الرابعة عشرة أدينت بجريمة قتل طفلة من الدرجة الثانية والحكم يقضي أن تسجن لمدة 16 عاماً. بعد خروجها من السجن قررت استئناف حياتها فحصلت على دور في فيلم The wire.

سامي ناسري

خلال الثمانينات حُكم على سامي ناسري أكثر من مرة للإعتداء بالضرب والتسبب بالجروح. عرض عليه أوليفييه داهان دوراً عام 1994 قبل أن يصبح نجماً بفضل لوك بيسون عام 1998. ولم يكتفي بالسينما بعد ماضيه الأسود بل إنصرف الى تأليف موسيقى الراب.