تعيش الممثلة رانيا يوسف انتعاشة فنية قوية، حيث أنها تصوّر 3 أفلام سينمائية في هذه الفترة.
وفي حوارها الخاص مع موقع "الفن"، كشفت رانيا يوسف تفاصيل أفلامها الجديدة، والشخصيات التي تجسدها فيها، بالإضافة إلى مصير مسلسلها "عالم تاني"، وموقفها من تصدر الترند، وقرار رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الممثل حسين فهمي، وغيرها من الأمور.

ما سبب مشاركتك بثلاثة أفلام في هذه الفترة؟

لا أهتم سوى بالنص الجيد، وبالموضوع الذي يجذبني، والذي أشعر من خلاله بفكرة جديدة، لذا أشارك بفيلم "ملك"، وفيلم "التاروت"، مع ظهور خاص بفيلم "اتنين للايجار".

حدثينا أكثر عن فيلم "ملك".

فيلم "ملك" تركيبة خاصة وجذابة لأي ممثل، لم أشارك في هكذا تركيبة من قبل، فهو مزيج من الرعب والروحانيات والدراما، ويسلط الضوء على البصيرة، وكيف يمكن للأشخاص أن يكونوا مبصرين، ولكن ليست لديهم بصيرة بحقيقة الأشياء من حولهم.

وماذا عن شخصيتك في الفيلم؟

أجسد شخصية "ملك"، التي لديها هبة من الله لرؤية الأحداث المستقبلية بشكل روحاني أكثر، والتي لا يستطيع من حولها رؤيتها، ما يسبب لها مشاكل في حياتها، ولديها طفل يتعرض لمحنة، تكشف عنه الأحداث مفاجآت عديدة.

ولكن الفيلم هو العمل الأول للشركة التي تنتجه، ألم تقلقي من ذلك؟

على الإطلاق، فأنا دائمة الدعم لكل شركات الإنتاج الجديدة، لأنها تستحق الفرصة لتقديم أعمال جديدة، ولضخ الدم الجديد بسوق الإنتاج، وأنا أحب المغامرة، ومع كل جيل جديد، أتعلم منه الأحدث في التقنيات والتكنولوجيا، والتي لم تكن موجودة في بدايتي في التمثيل، وهذه فرصة للتطوير مع الرؤى الجديدة.

وماذا عن فيلم "التاروت" الذي يجمعكِ مع الفنانة سمية الخشاب، بعد تعاونكما معاً منذ 21 عاماً في مسلسل "عائلة الحاج متولي"؟

هذا الفيلم حالة مختلفة، لأنه يناقش قضايا المرأة، والتي أشعلت المجتمع في الفترة الأخيرة، خصوصاً التحرش واغتصاب الأطفال، وتدور قصته حول ثلاث فتيات يتعرضن لحادث، يؤثر على حياتهن في المستقبل، وأنا أهتم بهذا الأمر بشكل خاص، لأن لدي ابنتين، وأخاف عليهما كثيراً، وأتعامل مع كافة الأطفال على أنهم أبنائي، لذلك لم أتردد للحظة في توعية الجمهور، وفتح هذا الملف المهم جداً. سمية الخشاب شخصية مرحة، وأنا سعيدة لتعاملنا معاً مجدداً، وأتمنى أن نصنع مرة أخرى حالة جيدة للجمهور. نحارب من خلال الفيلم كل الأفكار السلبية، والأشخاص المؤذين، لتدمير معتقداتهم الخاطئة، وذلك للحفاظ على أبنائنا، خصوصاً في مجتمعاتنا الشرقية.

ما هي الشخصية التي تجسدينها في الفيلم؟

أجسد شخصية ماري، وهي فتاة تعمل رسامة، وتتعرض وهي صغيرة لحادث معين، يكون له تأثير كبير عليها، حتى في المستقبل، ولديها شخصيتان تحاربان بعضهما البعض، من بينها شخصية متدينة. وخلال أحداث الفيلم، نرى كيف يتم علاج ماري من هذا الحادث، والذي كان السبب في تدمير حياتها، وذلك في جو من الإثارة والتشويق والغموض.

وماذا عن فيلم "اتنين للإيجار"؟

الفيلم من تأليف محمد القواشتي وإخراج شادي علي، وتعتمد قصته على ظهور عدد من ضيوف الشرف، وكل ضيف يكون بطل حكاية تحدث مع الممثلين بيومي فؤاد ومحمد ثروت خلال أحداث الفيلم، وأنا أشارك في بطولة إحدى قصص الفيلم.

هل تظهرين على حقيقتك في "اتنين للإيجار"؟

بالفعل، أجسد شخصية ممثلة مشهورة، يحدث بينها وبين بيومي فؤاد ومحمد ثروت عدد من المواقف الكوميدية، وتحمست للعمل كنوع من التغيير عن الأعمال الجادة، ورغبة مني في تقديم كوميديا للجمهور.

صوّرتِ مسلسل "عالم تاني"، ولكنه خرج من السابق الرمضاني الماضي، ما السبب؟

لم أكن قد انتهيت من تصوير مشاهده بعد، وتم تأجيله إلى ما بعد الموسم الرمضاني، واستأنفت تصويره، وأنتظر حالياً موعد عرضه للجمهور.

ما هي قصة المسلسل؟ وما هو دورك فيه؟

هو عن عالم الروحانيات والبصيرة أيضاً، وأجسد خلاله شخصية "نغم"، وهي عازفة بيانو، ومع مرور الحلقات، تحدث واقعة تغير مجرى حياتها 180 درجة، وتفتح آفاقها على "عالم تاني"، لذلك تمت تسمية المسلسل بهذا الاسم. يشارك معي في العمل الممثلون فراس سعيد، فريال يوسف، نضال الشافعي، إيمان يوسف، نبيل نور الدين، سميرة صدقي، مروة عبد المنعم، ومجموعة كبيرة من الممثلين، من تأليف إسلام يوسف وإخراج عبد العزيز حشاد.

هل تعلمتِ العزف على البيانو من أجل دورك في المسلسل؟

تعلمت العزف على البيانو بعمر الـ 6 سنوات، وحالياً أتذكر بعض التفاصيل الأساسية، منها حركة الأصابع، وكيفية التحكم بها، ولم يكن لدي وقت، لكي أتدرب على العزف من جديد.

لماذا يثير إسم رانيا يوسف دائماً الجدل ويتصدر محركات البحث؟

لست أنا السبب، فأنا أتفاجأ مثلكم بتصدري الترند، ولا أنشغل به، لأني أحب أن أتصدر محركات البحث من خلال أعمالي فقط، وإسم رانيا يوسف أصبح الفرصة الكبيرة أمام أي شخص يريد الترند والشهرة، فيضع إسمي في أعماله وتصريحاته.

هل تابعتِ تصريحات رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الممثل حسين فهمي، في ما يتعلق بـ"Dress Code"؟

تابعت تصريحاته، وأؤيده في قراره، وليس لدي أي مانع في تطبيق الـ"Dress Code"، ومثلما ذكرت، كانت فرصة لوضع اسمي لتصدر الترند، فالممثل حسين فهمي هو رئيس المهرجان، ولديه قواعد وقوانين يجب احترامها، ومن لا يرغب في ذلك، عليه عدم الحضور إلى المهرجان مطلقاً، فنحن في نهاية الأمر، نمثل بلدنا مصر أمام جميع المهرجانات العالمية.

هل تمانع رانيا يوسف دخول ابنتيها عالم التمثيل؟

على الإطلاق، فابنتي نانسي شاركت في فيلم "أسوار عالية"، ولكني قررت حالياً عدم مشاركتهما في التمثيل، حتى الانتهاء من دراستهما بالكامل، وبعدها تقرران ما ترغبان في فعله بمستقبلهما "أنا أم ديمقراطية".