رفع الممثل أليك بالدوين، الذي إتهم بقتل المصورة السينمائية هالينا هتشينز خلال العمل على فيلم "Rust"، دعوى قضائية ضد صانع الأسلحة وأعضاء طاقم الفيلم.


وفي الدعوى، يتهمهم الممثل البالغ من العمر 64 عامًا بالإهمال، مدعيًا أنهم المسؤولون عن تسليمه البندقية المحملة التي أطلقت وقتلت المصورة السينمائية في تشرين الأول من العام الماضي.
وتحدد الدعوى القضائية على وجه التحديد اسم صانعة الأسلحة هانا جوتيريز ريد، مساعد المخرج الأول ديف هولز، الشخص المسؤول عن الدعائم، سارة زاكري، وسيث كيني من "PDQ Arm & Prop"، التي زودت مجموعة الفيلم بالذخيرة والأسلحة.
في الأوراق ، يقول أليك أن هانا، على وجه التحديد، فشلت في فحص البندقية أو رصاص البندقية بعناية، وكذلك ديف لعدم فحص السلاح قبل أن يعلن أنه كان "مسدسًا حقيقياً" قبل تسليمه له.
وتدعي الدعوى أيضًا أن سارة فشلت في أداء واجباتها بصفتها سيدة الدعم من خلال عدم ضمان سلامة الأسلحة والذخيرة في المجموعة.

وقال محامي أليك، لوك نيكاس في الدعوى وفي بيان "حدثت هذه المأساة بسبب وصول الرصاص الحي إلى موقع التصوير وتحميله في البندقية، فشلت جوتيريز ريد في فحص الرصاص أو البندقية بعناية، فشل هولز في فحص البندقية بعناية ومع ذلك أعلن أن البندقية آمنة قبل تسليمها إلى بالدوين، وفشلت زاكري في الكشف عن أن جوتيريز ريد كانت تتصرف بتهور وكانت تمثل خطراً على السلامة لمن حولها. لم يكن بالدوين يعرف ولا يوجد لديه سبب لمعرفة أي من هذه الحقائق. لكن المدعى عليهم المتعددين علموا بذلك".
بالإضافة إلى ذلك، يدعي أليك أيضًا أن الدعوى المرفوعة ضده أدت إلى فقدانه العمل والفرص الأخرى نتيجة لذلك، ويطلب تعويضًا عن الأضرار القانونية الناجمة عن قضية مامي ميتشل، مشرف البرنامج النصي.
تأتي الدعوى بعد أن تلقى أليك رد فعل عنيفًا على التكريم الذي نشره لهالينا، بعد عام من وفاتها المأساوية