يزن خضور


كشف الممثل السوري همام رضا عن شخصيته في مسلسل "زقاق الجن" تأليف الكاتب محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني 2023.

وقال همام رضا في حديث خاص مع موقع "الفن": "أجسد شخصية لطفي وهو شاب في أواخر العشرينات، شهم وطيب القلب يحب أمه و أخيه و يدافع عنهما بكل قوته كونه يشعر بأنه المسؤول الوحيد عنهم بعد وفاة والده، وتتالى الأحداث وتتصاعد مما يؤدي لتورطه بالدفاع عما يعتقد بانه حق ولكن نستنتج انه باطل".
وحول إن كان يوافق زميلته الممثلة هيا مرعشلي التي قالت إن هناك ضعفاً في النصوص المطروحة، واعتبرت أنه عندما لا يوجد شيء لتقديمه الأفضل عدم تقديم شيء، رد على ذلك بالقول: "صحيح هناك ضعف في أغلب النصوص ولكن هناك استثناءات، وحتى أكون صريح أكثر هناك عمل أو عملين كل عام ذو مستوى جيد جداً أما ما تبقى لا تكون ذات قيمة".
وعن رأيه بمسلسل "كسر عضم" والوجوه الشابة التي شاركت فيه، وإن كان يتمنى أن يكون أحد المشاركين به، قال: "جميعهم أصدقائي في المعهد و أحبهم كثيراً وأبارك لهم بهذا النجاح، ومن منّا لا يتمنى ان يكون ضمن عمل فيه نص قوي و يحاكي واقعنا وفيه مخرجة عظيمة كالمخرجة رشا شربتجي".
الجدير ذكره أن مسلسل "زقاق الجن" الذي يشارك به همام رضا من بطولة كل من أيمن زيدان وأمل عرفة وصفاء سلطان وشكران مرتجى، ونجاح سفكوني، إضافة إلى: روبين عيسى وسعد مينة، وسليمان رزق وحسن خليل ورامي أحمر، وهافال حمدي، وغيرهم، وتدور أحداث العمل في حقبة خمسيينيات من القرن الماضي، في حي دمشقي قديم، يقدم القائمون عليه أحداثاً يتخللها الخيال والرعب.