جينيفر لورنسممثلة أميركية جمالها خارق وموهبتها مميزة. عاشت طفولتها مع شقيقيها وكانت تحب التشبّه بهم ومشاركتهم النشاطات الرياضية الذكورية. في الرابعة عشرة بدأ شغف التمثيل يراودها لكن لا تحب مشاركة حياتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي. نالت عدة جوائز تكريمية تقديراً لموهبتها.


نشأتها

ولدتجينيفر لورنسفي لويزفيل كنتاكي. كانت مصممة منذ طفولتها على التشبّه بإخوتها الشباب. كانت تلعب كرة السلة والهوكي ورياضات ذكورية أخرى. إكتشفت شغفها للمسرح في فترة المراهقة، كانت تمضي أوقات فراغها في المسارح القريبة من مدينتها.
في الرابعة عشرة وبعد تصميمها على بدء مهنة التمثيل حاولت إقناع عائلتها بالذهاب الى نيويورك للحصول على وكيل أعمال. تمكنت من الحصول على دور في مسرحية The big Engvall Show بعد الأداء الأول.
حصلت على دور في التيلي-فيلم Company town لـ توماس كارتر وبدأت تدريجياً بنيل الفرص التي سمحت لها بالظهور في مسلسلات تلفزيونية مثل Cold case و Monk. الدور المهم الأول كان عام 2008 حيث شاركت الى جانب الممثلة شارليز ثيرون بدور مارينا، وترشحت لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة.
شاركت في العام التالي في فيلم The beaver مع الممثلة الأميركية جودي فوستر وشاركت بعدها في فيلم X men First class من إخراج ماثيو فون. في عام 2012 حصلت على الدور الرئيسي في فيلم Hunger games ونالت عام 2013 على جائزة اوسكار عن أفضل ممثلة في Happiness therapy التي كرمت مسيرتها المهنية وأصبحت من الممثلات الواعدات.
عام 2014 كان حافلاً بالنجاحات بالنسبة لـ لورنس بعد إطلاق American Bluff. واستحقت على دور روزالين روزنفيلد الترشح للمرة الثالثة عن جائزة الأوسكار. شاركت بعدها في فيلم X men Days of Future past وفيلم Serena مع الممثل برادلي كوبر. صنّفتها المجلة الأميركية Forbes الممثلة الثانية الأعلى أجراً عام 2014 قبل أن تصبح الوجه الإعلاني لـ Dior في العام التالي. شاركت مع برادلي كوبر في فيلم Joy ولعبت من جديد دوراً في X men Apocalypse .

حياتها الخاصة

واعدتجينيفر لورنسالممثل نيكولا هولت وبعده المخرج دارين أرونوفسكي خلال تصوير فيلم "Mother". تقول جنيفر أن دارين كان مميزاً وقد تأئرت جداً بتعاطيه مع إبنها ووصفته بالأب الرائع لكن علاقتهما لم يكتب لها النجاح.

إتهام باطل

إتهم متابعون الممثلةجينيفر لورنسأنها تسببت بخلاف بين كريس برات وأنا فاريس ادى الى إنفصالهما. ويصف المتابعون النظرات التي تبادلتها جينيفر مع كريس خلال تصوير فيلم Passengers أنها الدليل على علاقة بينهما لكن الأخبار بقيت على مستوى الأقاويل والشائعات ولا تبرر موجة الحقد التي واجهوا بها جينيفر لورنس.

زواجها

بلغ عدد المدعوين الى حفل زفافجينيفر لورنسمن تاجر التحف الأميركي كوك ماروني 150 مدعواً وأقيم في قصر في رود أيلند عام 2019، فستان العروس كان من توقيع المصمم العالمي Christian Dior. من المدعوين إيما ستون، أشلي أولسن والمغنية آديل وقد اشترطت لورنس على المدعوين عدم إدخال هواتفهم الى الحفل.

مواقع التواصل

معروف عن الممثلةجينيفر لورنسأنها لا تحب مشاركة حياتها الخاصة وأخبارها على مواقع التواصل الإجتماعي.


ألقاب حصلت عليها

انتخبتجينيفر لورنسعام 2014 المرأة الأكثر نفوذاً والممثلة الأكثر قدرة وفقاً لمجلتي Times و Forbes وصنفت عام 2015 الممثلة الأعلى أجراً (52 مليون دولار) بعد الممثلتين ساندرا بولوك وسكارليت جوهانس.