بعد نجاح الممثل البريطاني دانيال كريغ بشخصية "جيمس بوند"، يصعب تخيل هذه الشخصية مع ممثل آخر، إنما ككل القصص الكلاسيكية، يجب المضي قدماً، وإكمال هذه المسيرة، فمن هو الممثل الذي يمكنه الحلول مكان كريغ، الذي أثبت براعته طوال فترة تجسيده شخصية "جيمس بوند"؟
نلاحظ مؤخراً، وبعد حملة "حياة الأفراد ذوي البشرة السوداء مهمة"، تتجه هوليوود للإستفادة من هذه الحملة، زاعمة دعمها لهم، بتبديل معظم الشخصيات الرئيسية في المسلسلات والأفلام الكلاسيكية، والتي نذكر منها "Batwoman"، المسلسل الأميركي الذي صدر عام 2019، من بطولة الممثلة الأسترالية روبي روز، فبعد أن تخلت عن دورها عام 2020، كانت حملة "Black Lives Matter" بأوجها، لذا قرروا تعيين ممثلة ذي بشرة سوداء، ووقع الإختيار على الممثلة الأميركية جافيسيا ليزلي، ما أثار تساؤل بعض محبي هذه الشخصية، إنما الإنتقاد الأكبر فنالته ديزني، وذلك بعد قرارها جعل بطلة الفيلم الشهير آريل من البشرة السوداء.


ونستكمل بالأبطال الخارقين، حيث تعمل شركة وارنر بروس على فيلم "Black Superman"، إنما لم يحدد بعد موعد صدور الفيلم، وذلك بسبب الإنشغال بإندماج الشركة، وكذلك دور مايكل جوردان بفيلمه الأخير "Without Remorse"، بشخصية جان كلارك، وجايمي فوكس في فيلم "Spider-Man"، فهل ستكمل هوليوود مسيرتها، وتختار ممثلاً ذا بشرة سوداء لفيلم جيمس بوند الجديد؟
إن المعادلة التي تزعج الأفراد ذوي البشرة السوداء، هي كيفية تعامل هوليوود معهم، والتي تحاول إثارة الجدل، من خلال إستبدال ممثلين بيض بهم، فما الذي يمنع هوليوود من كتابة مسلسلات وأفلام لأبطال خارقيين من البشرة السوداء؟
رغم عدم إختيار بطل لفيلم جيمس بوند المقبل، حتى الآن، لكن القرار كان بجعل بوند إمرأة، وذلك بعد حملة المطالبة بحقوق المرأة، فمن المتوقع أن يتم إختيار بطل/ة من البشرة السوداء، فهذه متطلبات السوق حالياً، لذا إليكم لائحة بأفضل الممثلين الذين يمكنهم الحلول مكان دانيال كريغ.

إدريس ألبا

منذ عقد من الزمان، انتشرت أخبار عن أن إدريس إلبا، هو الإختيار الطبيعي لجيمس بوند المقبل، رغم أنه أكد سابقاً، أنه لن يقبل هذا الدور بسبب عمره، فهو أكبر من بوند، إنما عادت هذه الأخبار مرة أخرى إلى الإنتشار.

لاشانا لينش

بعد أن حصلت على لقب 007 كبديل لجيمس بوند في فيلم "No Time to Die"، أصبحت لاشانا لينش الممثلة الأكثر تأهلاً للدور في الوقت الحالي، حيث يعرفها الجمهور على أنها 007، وقد رآها أثناء العمل. شخصيتها في الفيلم "نومي"، تعرض بوضوح كل المتطلبات للوظيفة.
بعيداً عن عالم بوند، شاهدها عشاق الأفلام إلى جانب كارول دانفرز بدور ماريا رامبو في "الكابتن مارفل"، إنما لا تزال وجهاً جديداً نسبياً، لا يضمن حماس الجمهور بشكل كبير للعمل الجديد.

دانيال كالويا

دانيال كالويا مشهور بعمله في أفلام الخيال العلمي والرعب، ويملك ما يلزم لتجسيد جيمس بوند. قبل إنطلاقته في فيلم "Get Out"، عمل كالويا في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية البريطانية، منها "Black Mirror"، وشارك لاحقاً في بطولة "Black Panther".

ثاندي نيوتن

بدأت ثاندي نيوتن مسيرتها في التمثيل منذ عقود، لكن أداءها الأخير كمقدمة للذكاء الإصطناعي، بدور مايف ميلاي، في مسلسل "Westworld" الذي يعرض على HBO، يُظهر قدرتها على جلب المشاعر الخام إلى مؤامرة الحركة، من دون التضحية بقيمة الترفيه.
تبلغ نيوتن من العمر 47 عاماً، أي أنها ضمن النطاق العمري الطبيعي لممثلي بوند، وهي شاركت في فيلم Mission: Impossible 2 وفيلم Solo: A Star Wars Story.

جيفان واد

يشتهر جيفان واد بتجسيد دور سايبورغ في مسلسل "Doom Patrol" من DC Universe، كما شارك في مسلسلات بريطانية شهيرة، نذكر منها "Doctor Who "و "EastEnders".