احتفل إمينيم بدخوله إلى قاعة مشاهير الروك آند رول من خلال أداء مجموعة من ست أغنيات بالتعاون ستيفن تايلر وإد شيران، ومن ضمنها كانت "My Name Is" و "Rap God" و "Forever" و "Not Afraid"، "Sing for the Moment" وإنضم إليه إد بأغنية "Stan" .


وتم تقديم إمينيم من قبل معلمه، دكتور دري، الذي تحدث عن "هدية لا يمكن إنكارها" لمغني الراب في ديترويت، قال دري عن إمينيم: "إن كلماته الفجة والعميقة والفكاهية إلى جانب إيقاع لا تشوبه شائبة تميزت عن أي شيء سمعته من قبل. كان يائسًا لإيجاد طريقة لإطعام أسرته وكنت أبحث عن شيء لإغراق أسناني فيه بشكل إبداعي. كان كل واحد منا هو بالضبط ما يحتاجه الآخر وكنت على استعداد للمراهنة عليه طوال مسيرتي المهنية".
وتابع دري: "كان إمينيم قادرًا على رفع مرآة للأميركان ذو بشرة بيضاء بينما كان يعبر أيضًا عن ألم العيش في ظل الفقر في أسر مختلة وخالية من الأمل. أحضر إمينيم موسيقى الهيب هوب إلى أمريكا الوسطى وقدم للأطفال الذين يشبهونه طريقة للتواصل معها".
وخلال خطاب القبول الخاص به، علق إيمينيم قائلاً: "ربما ليس من المفترض أن أكون هنا الليلة لسببين. أحدهم أنني مغني راب، وهذه هي قاعة مشاهير الروك آند رول. وهناك عدد قليل منا الآن تم تكريمهم بالفعل. ثانيًا، كدت أموت من جرعة زائدة في عام 2007، وهو نوع من الامتصاص ".
وأضاف: "وأخيرًا، كان علي أن أحارب حقًا طريقي لأحاول اختراق هذه الموسيقى، وأنا فخور جدًا وأنا ممتن جدًا لأنني تمكنت حتى من أن أكون هنا أعزف موسيقى هيب هيب، لأنني أحبه كثيرًا ".
بالإضافة إلى إمينيم، تضمنت لائحة قاعة مشاهير الروك آند رول لهذا العام دوللي بارتون، ويوداس بريست، وكارلي سيمون، ودوران دوران.