عادل كرم ممثل ومقدم برامج لبناني تميز بتنوع مسيرته. بدأ مشواره الفني بسلسلة من الاعمال الكوميدية على شاشة تلفزيون المستقبل، جمعته بفريق من الممثلين لسنوات طويلة. تعاونه مع المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي دفع به نحو الافلام السينمائية ليكوّن شهرة اكبر، انما فيلم القضية رقم 23 للمخرج زياد الدويري أخرج افضل ما فيه من مواهب تمثيلية. الفيلم رشح الى جائزة الاوسكار ولم يربح لكنه دفع به نحو الشهرة العالمية، قدّم عدة برامج على شاشة MTV اللبنانية من نوع التوك شو الذي يحتوي على فقرات متعددة يستضيف من خلالها نجوم من عدة مجالات ولا تخلو من الفكاهة.


بداياته في الكوميديا

بدأ عادل كرم مشواره الفني مع فريق "لا يمل" تحت ادارة المخرج ناصر الفقيه، وكان الفريق يضم باقة من الممثلين الكوميديين منهم عباس شاهين الذي شكل معه ديو فكاهي لسنين طويلة والممثل نعيم حلاوي، كذلك الممثلتين أنجو ريحان ورولا شامية، قدموا سوياً مئات السكيتشات الكوميدية اضحكوا فيها اللبنانيين.
اشتهر عادل كرم بشخصيات مجدي وأبو رياض، ذلك المسن البيروتي الذي يضع عباس شاهين في مواقف لا يحسد عليها، كما اشتهر بشخصية الفونس. قدرة عادل كرم على تجسيد هذه الشخصيات المختلفة تدل على موهبة كبيرة في اضحاك الناس.



مشاركته في السينما

توجه عادل كرم الى السينما عبر مشاركته بعدة اعمال مع المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي، كانت بدايتها عام 2007 في فيلم "سكر بنات"، ثم شارك في فيلم "هلأ لوين" عام 2011 الفيلم الذي عرف نجاحاً كبيراً، لأنه تطرق الى التعايش بين الطوائف في لبنان والمشاكل التي تنتج عنه.
مشاركته بفيلم القضية رقم 23 للمخرج زياد الدويري دفع به نحو الشهرة العالمية، حيث اخرج افضل ما لديه امام الكاميرا. الفيلم الذي ترشح الى جائزة الاوسكار يدور حول خلاف بين لبناني وفلسطيني، وذهابهما الى المحاكم ليتبين ان الفيلم يخفي احقاد دفينة تعود الى حقبة الحرب الاهلية اللبنانية. يؤدي هذا الاحتقان المدفون الى حالات من الخلاف والجدل بين الافرقاء.

عادل كرم مقدم البرامج

عادل كرم برع في تقديم البرامج من نوع التوك شو على شاشة MTV اللبنانية، قدّم لمدة خمسة مواسم برنامج "هيدا حكي" حيث يستضيف نجوم من عدة مجالات يعرض تقرير عن حياة النجم ويتناقش معه بآخر المستجدات والمشاريع الفنية. يتضمن البرنامج عدة فقرات، يستهل البرنامج عادل كرم بالتطرق الى اخبار الساعة بشكل ساخر، الاخبار ممكن ان تكون ذات طابع سياسي او نقد بعض البرامج التي تبثها الشاشات المنافسة والاخطاء التي تحصل بشكل عفوي مع المقدمين، المتصلين او الضيوف.
يتضمن برنامج "هيدا حكي" فقرات ثابتة حيث تشاطره الكوميدية أديل في فقرة بسكيتشات ساخرة، ليعود ويستضيف نجماً.
قدّم عادل كرم عبر شاشة mtv برنامج "بيت الكل" الذي لا يبتعد كثيراً عن فكرة "هيدا حكي"، انما تم التعديل بديكور الاستديو الذي يستضيف البرنامج ليصبح اكثر مريحاً مع ادخال الكنبات التي تضفي طابعاً منزلياً على طريقة استقبال الضيوف. ظل البرنامج يتضمن عدة فقرات مع اشراك الموسيقيين في سياقه، وتضمينه فقرة جديدة مع عباس جعفر.
اختارته نيتفليكس عام 2018 ليقدم ستاند اب كوميدي لايف من على مسرح كازينو لبنان، ما ادى الى اتساع شهرته.

عادل كرم وحياته الشخصية

تزوج الممثل عادل كرم عام 2014 من ريتا حنا، وهي شقيقة الممثل اللبناني وسام حنا، لم يدم زواجهما لفترة طويلة ثم تطلقا. رزق بولد منها اسمه شربل.
تزوج عادل مرة جديدة من شابة تونسية تدعى فريدة بلطيف الا ان زواجهما كان في الاول بعيدا عن الاضواء اذ لا يشارك الثنائي صورا لهما مع بعض ورزقا سوياً بطفلة.

فيلم "أصحاب ولا أعز"

نجاح كبير حققه عادل كرم من خلال مشاركته في فيلم "اصحاب ولا اعز" الدراما الشهيرة التي تم انتاجها بلغات عدة، حيث لعب دور زوج الممثلة اللبنانية ديامان بو عبود، في العمل الذي تدور احداثه حول مجموعة من سبعة اصدقاء يجتمعون على العشاء ليتحول من سهرة ممتعة الى وابل من الفضائح والاسرار كشفت اموراً كثيرة لا يعرفها الاصدقاء عن بعضهم. رغم تعرض الفيلم لبعض الانتقادات بسبب مواضيعه الجريئة ومع ذلك حقق نسب مشاهدة عالية.