ينتظر موظفو تويتر في المملكة المتحدة بفارغ الصبر معرفة ما إذا كانوا سيفقدون وظائفهم كجزء من إعدام إيلون ماسك لموظفيها البالغ عددهم 3700 موظف حول العالم بعد استيلائه على المنصة.


ورفع موظفون سابقون في أمريكا بالفعل دعوى قضائية ضد المنصة بشأن عمليات الإقالة، والتي يقولون إنها نُفِّذت دون إشعار كافٍ في انتهاك للقانون الفيدرالي وقانون ولاية كاليفورنيا.
وتمتلك شركة وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة مكاتب في لندن ومانشستر، ومن المتوقع أن يتلقى جميع الموظفين بريدًا إلكترونيًا بعنوان "دورك في تويتر" بحلول الساعة 4 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة اليوم.
وكان بعض الموظفين البريطانيين نائمين عندما قالوا إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم تم مسحها عن بُعد.
وغرد كريس يون، وهو يعمل لدى تويتر: "حسنًا، هذا لا يبدو واعدًا. لا يمكن تسجيل الدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني". وأكمل ساخراً: "أنا ممتن جدًا لما يحدث في الثالثة صباحًا. نقدر حقًا التفكير في توقيت المواجهة"
وكتب صاحب عمل سابق آخر، ذكر اسمه جيمس وقال إنه عمل في شراكات تنظيمية: 'أشعر بالأسف لأي شخص لم يُطرد من عمله. سيغير ماسك كل شيىء في الداخل. أي نوع من تويتر عرفناه من قبل مات".
ومع بدء عمليات التسريح، بدأ الموظفون المسرحون الآخرون بالنشر تحت علامة #OneTeam على المنصة حول ساعات عملهم الأخيرة في الشركة، معربين عن حزنهم وامتنانهم لوقت عملهم هناك.
وأصبح المقر الرئيسي لتويتر بلندن مهجورًا هذا الصباح مع عدم وصول الموظفين حيث ينتظرون معرفة ما إذا كان لا يزال لديهم وظيفة، ومصابيح الفلورسنت مضاءة، لكن جميع المكاتب كانت فارغة في المبنى الحديث ذو الواجهة الزجاجية بالقرب من ميدان بيكاديللي.
ووقف موظفو الأمن بجانب المدخل مع إمكانية الوصول إلى الطوابق الخمسة التي يشغلها موقع تويتر والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق بطاقة ممغنطة إلكترونية.