هيدي كرمممثلة مصرية إختارت جدتها إسمها من شدة إعجابها بالممثلة الأميركية هيدي لامار. بدأت طريقها الفني عارضة في الإعلانات التلفزيونية واستمرت في المجال لمدة عامين. إنتقلت للعمل كمذيعة في راديو وتلفزيون العرب قبل أن تدخل الى عالم التمثيل.

نشأتها

ولدتهيدي كرمفي27 أغسطس/ آب 1980 في شبرا القاهرة حيث عاشت سبع سنوات. جدتها إختارت إسم هيدي لأنها كانت معجبة بالممثلة الأميركية هيدي لامار.

دراستها

تخرجتهيدي كرممن كلية التجارة في قسم اللغة الفرنسية في جامعة عين شمس. بدأت طريقها الفني بالعمل كموديل في الإعلانات التليفزيونية واستمرت في تقديمها لمدة عامين.

بدايتها

عملتهيد​​​​​​​ي كرممذيعة لمدة قصيرة في راديو وتلفزيون العرب وقناة إم بي سي 1. تخرجت من كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم دخلت مجال التمثيل من خلال مسلسل "مارينا مارينا" لكنه لم يعرض.
شاركت بعدها في العديد من الأعمال الفنية. شاركت في الدراما التلفزيونية، من خلال مسلسلات "بنت من شبرا"، "مصر الجديدة"، "أصحاب المقام الرفيع"، "العميل 1001".

برنامج "نفسنة"

عا​​​​​​​م 2015 شاركتهيدي كرمفي تقديم برنامج "نفسنة" على قناة القاهرة والناس مع الممثلة إنتصار وبدرية طلبة وشيماء سيف وحبيبة بسيوني. وأثار البرنامج الكثير من الجدل بسبب جرأة المواضيع التي طُرحت.

حياتها الخاصة

تزوجتهيدي كرمفي التاسعة عشرة من عمرها لكنها لم تكشف عن ​​​​​​​هوية زوجها منذ بداية علاقتهما وانتشرت أخبار عن تقدمها بدعوى خلع ضد زوجها بسبب وجود مشاكل عائلية وشخصية بينهما.


أفلامها​​​​​​​

الأفلام التي شاركت بهاهيدي كرم: حفل زفاف، ملك وكتابة، آخر الدنيا، نقطة رجوع، البلياتشو، استغماية، البلد دي فيها حكومة، كان يوم حبك، غرفة 707، عروسة حلاوة، الأنثى والجدعان، أبوكاليبتو، تاكسي.

مسلسلاتها

المسلسلات التي شاركت بهاهيدي كرم: هارمونيا، ملكة الطبخ، المحطة الجاية، بنت من شبرا، أصحاب المقام الرفيع، العميل 1001، العندليب، لحظات حرجة، اللص والكتاب، حضرة الظابط أخي، الصفعة، حاميها وحراميها، إبن موت، شبرا تي في، من غير ميعاد، مصر الجديدة، مارينا مارينا، الأمبراطور.

تعليقات مسيئة

عبّر​​​​​​​ت الممثلة المصريةهيدي كرم، عن صدمتها بعد تلقي تعليقات مسيئة على فيديو نشرته على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي ظهر فيه إبنها نديم يمارس الرياضة، ويحمل والدته على ظهره. ووصفت هيدي منتقديهما بالـ "مرضى"، قائلة: "أنا بعمل فيديو عفوي مع ابني، القرف في دماغكم إنتو، والغباء في دماغكم إنتو، والتخلف في دماغكو إنتو، حقلكم إيه ربنا معاكم". وأثار هذا الموضوع حفيظة الإعلامي عمرو أديب، الذي استغرب ما وصفه بـ"القذارة" في طريقة تفكير من علقّ بالسوء على فيديو هيدي كرم وابنها، والجرأة في الشتم، والتعرض لحياة الناس الخاصة بهذه الطريقة. واستضاف أديب الفنّانة المصرية في برنامجه "الحكاية" للتعليق على ما حدث معها، فأوضحت أنّ الاعتراض في التعليقات المسيئة كان على وضعها الجسدي مع ابنها أثناء الفيديو، وقالت إنّها تقصدت هذه المرةّ عدم حذف هذا النوع من التعليقات، لكي تضع أصحابها أمام المرآة. وأعربت هيدي كرم عن حزنها لأنّ فرحتها بابنها، وفرحه بنفسه "قوبلا بهذا الكم من الهجوم والإهانة"، رغم توقع الابن لهذا النوع من التعليقات، على حد تعبيرها.


الزواج

عبّرتهيدي كرمعن رأيها بالزواج وقالت أنها منفتحة على الآخر وعلى الثقافات والديانات المختلفة وهي فخورة بشخصيتها، وأنها لا تمانع الزواج برجل من ديانة أخرى وأن الزواج هو قسمة ونصيب وهي تفضل التقارب بالأعمار بينها وبين الشريك. وكشفت أنها في أول يوم زواج وخلال شهر العسل في أوروبا تحدثت الى والدتها عبر الهاتف وقالت لها أن البيت غريب وتريد العودة الى منزل والدها. وأضافت أن والدتها نصحتها بالصبر وأنها ستعتاد على بيتها الجديد. وهذا ما حصل فقد تخطت المشكلة بعد عشرة أيام.