كشفت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي عن علاقتها بالممثل المصري الراحل أحمد زكي، وأكدت أنها كانت تجمعها به صداقة قوية، استمرت حتى الأيام الأخيرة التي سبقت وفاته.


وقالت إيناس: "أنا وأحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبد العزيز وعاطف الطيب ومحمد خان وخيري بشارة وغيرنا كنا جيل مترابط، ومتماسك جداً، ونحاول دائماً تقديم كل ما هو جديد ونسعى لتقديم الأفضل باستمرار. ومن بين هذه العلاقات الإيجابية علاقتي بالفنان أحمد زكي ورغم قوة هذه العلاقة وترابطها فقد كنا نختلف كثيراً ويصل الخلاف بيننا إلى حد الخناق العلني".
وتابعت كاشفة عن سبب خلافهما: "هذا الخلاف نابع من كونه نجم كبير وشعوره المستمر داخل اللوكيشن بأنه ليس النجم أمر يشعر به كل ممثل وهي عقدة متعارف عليها في الوسط الفني، وهي قصة صراع بين البطل والمخرج، وأحمد زكي دائماً أو أي نجم دائماً يحب أن يشعر في كل الحالات أنه النجم ولكن داخل اللوكيش النجم الحقيقي للعمل هو المخرج. كان هناك شد وجذب بيننا وقال لي أنا مش عارف أشتغل وانتي مش لطيفة معايا، وأضاف لي أنا عصبي في التصوير نتيجة إني عايز أعمل أحسن حاجة وده بيخليني عصبي وانتوا كمخرجين مش بتقدروا العصبية دي".
وأضافت: "كان رد فعلي معه أننا أيضاً مقيدون بعديد من التفاصيل الأخرى بخلاف تصوير الفيلم، وعندما اتخانقت مع أحمد زكي قلت له: "أنت هنا مش نجم.. أنت نجوميتك في الشارع مع الجمهور... أنت هنا زيك زي عامل الكابلات... متعملش نجم علينا داخل اللوكيشن. رغم خلافاتي وخناقاتي مع أحمد زكي إلا أنه من النجوم الذين أحب التعامل معهم فهو يتقمص الشخصية بشكل عميق ومن الشخصيات الطيبة جداً... هو شخص بوهيمي".
حديث إيناس هذا جاء خلال مشاركتها بمؤتمر صحفي ردت فيه على أسئلة الصحفيين.