إيميه صياحمقدمة برامج وممثلة لبناينة مولودة عام 1987 في مدينة جبيل وهي ابنة الاعلامي ابراهيم الصياح. حصلت إيميه على شهادة في فنون التواصل: صحافة ومسرح من الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت ودراسات عليا في الإعلام.



بداياتها ومسيرتها الفنية

بدأت إيميه مسيرتها في الاعلام من خلال تقديم برنامج شبابي على شاشة mtv عند اعادة افتتاحها عام 2009 . عام 2013 عرضت عليها الكاتبة اللبنانية منى طايع دور بطولة في مسلسل من تأليفها تحت عنوان "وأشرقت الشمس" تدور أحداثه في زمن الاحتلال العثماني للبنان، وتضيء على حياة "ياسمين" امرأة شابة تعيش قصّة حب مع الشيخ خليل المتمرّد على العادات والتقاليد ويرتبط بها. لكن الحياة بين الزوجين لن تكون سهلة، في ظل رفض الشيخ عبد الله (جوزيف بو نصّار) وهو الآمر الناهي في القرية زواج ابن عائلته من فتاة من عامة الشعب.
المسلسل عرضته شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال ولاقى نجاحاً كبيراً على مدى ايام عرضه، نظراً للاحتراف العالي في التنفيذ والاهتمام الكبير بالقصة والاخراج فأبهرت صيّاح بصدق ادائها وتمثيلها ودخلت الى قلوب المشاهدين ما دفع بها نحو الشهرة. وفي عام 2014 استحقتإيميه صياحجائزة ظاهرة العام من الموريكس دور.


عام 2016 عادت لتشارك زميلها يوسف الخال في بطولة المسلسل العربي المشترك "سوا" تأليف رينيه فرانكوديس، إخراج شارل شلالا، صور عام 2015 في بولندا. المسلسل غير تقليدي وتدور احداثه بين لبنان وبولندا ويحكي قصة مافيا وحب ممنوع، أدت فيهإيميه صياحدور تارا الحساسة الرومانسية، ولكن القوية التي لا تستسلم بسرعة.
وخاضتإيميه صياحشخصية "منتورة" في مسلسل "ثورة الفلاحين" عام 2019، وهو من تأليف كلوديا مرشيليان وإخراج فيليب أسمر، وشارك في بطولته باسم مغنية، ورد الخال، تقلا شمعون، فادي إبراهيم، وسام حنا، كارلوس عازار، وسارة أبي كنعان، وآخرون. كما تألقت في الجزء الخامس من مسلسل "الهيبة" الذي لعبت فيه دور البطولة الى جانب الممثل السوري تيم حسن.
ومن اعمالإيميه صياحأيضاً مسلسل "رقصة مطر" الذي يدور حول مؤلف موسيقي يقع في حب نادلة غامضة، سرعان ما يكتشف أن لقاءهما لم يكن مجرد صدفة، إنما جزء من خطة تم وضعها لاتهامه بجريمة قتل وتدمير حياته. المسلسل سوري لبناني، جمع بين ممثلين من جنسيات مختلفة، هو من إخراج جو بو عيد وتأليف بيار صمعة.

إيميه صيّاح والسينما

في السينما قامتإيميه صياحببطولة فيلم "زفافيان" الى جانب الممثل اللبناني كارلوس عازار وهو فيلم كوميدي رومانسي يدور في شوارع منطقة برج حمود وقارب المشاكل التي تحول دون ارتباط شباب ينتمون الى طوائف مختلفة بسبب اعتراض الاهل.

العودة الى تقديم البرامج

نوعتإيميه صياحفي مسيرتها فهي لم تتوقف عند التمثيل بل قامت بتقديم عدة برامج ناجحة تعرضها الفضائيات العربية مثل برنامج المواهب ذا فويس في موسميه الثاني والثالث والموسم الاول من ذا فويس كيدز عام 2016 ، كذلك قدمت حفل انتخاب ملكة جمال لبنان عام 2016 الذي نقلته شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

حياتها الشخصية

تزوجت الممثلة اللبنانيةإيميه صياحمن اللبناني فريد نجار وذلك بعد قصة حب طويلة تعود الى ايام الدراسة الجامعية كللت بالزواج في أيلول / سبتمبر عام 2014. وفي كانون الثاني / يناير عام 2020 تحقق حلم إيميه ورزق الثنائي بتوأم ولد وبنت هما تيو شربل، كيلي ماريا. قامت إيميه بنشر صورة لهما من داخل المستشفى على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلقت عليها قائلة: “صلينا للحصول على أعجوبة واحدة فأنعم الله علينا باثنتين في يوم مبارك هما كيلي ماريا، تيو شربل وجعل منا عائلة من أربعة أشخاص”.
وأضافت قائلة: “لا نستطيع شرح ما نشعر به الآن نحن أكثر من سعداء، الله يحفظ جميع أبناء العالم وأتمنى أن تحل هذه النعمة في جميع البيوت”.

حصولها على الاقامة الذهبية في الامارات

في عام 2021 منحتها دولة الإمارات العربية المتحدة الاقامة الذهبية، ونشرت إيميه صورة لعلم الإمارات في الجو، وعلّقت عليها بالقول: "شكرا لدولة الإمارات العربية المتحدة ولإمارة دبي الغالية والشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم على الإقامة الذهبيّة . أنتم مثال في القيادة والريادة.. وكلّنا امتنان للأمن والأمان والفرص والحياة الكريمة على أراضيكم.. الله يحفظكم ويحفظ بلدكم وأهلكم ويبعد عنكم كل شرّ".