لارا إسكندرمغنية وكاتبة أغاني مصرية، برزت موهبتها وكانت لا تزال في السابعة عشرة من عمرها. تمكنت من جذب الجمهور لها بعفويتها وروحها المرحة وملامحها البريئة. شاركت في ستار أكاديمي حيث إكتسبت خبرة بالتمثيل والغناء. فازت بلقب المرأة الأكثر جاذبية وأصبحت الوجه الإعلاني للعديد من العلامات التجارية.

نشأتها

ولدتلارا إسكندرفي 18 ديسمبر/ كانون الأول 1990 في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية، والدها مصري إيطالي، والدتها لبنانية.


بدايتها الفنية

بدأ إهتماملارا اسكندربالموسيقى منذ طفولتها حيث قدمت أغنيتين بالعربية والإنجليزية، الى أن برزت موهبتها الفنية، وكانت حريصة على حضور الحفلات المدرسية بشكل دائم، ومتابعة الدروس الموسيقية لتنمية موهبتها.


ستار أكاديمي

ظهرتلارا اسكندرأمام الجمهور للمرة الأولى خلال النسخة السادسة من برنامج المواهب ستار إكاديمي، حيث إكتسبت خبرة بالتمثيل والغناء. تميزت برقتها وجمالها و صوتها المميز في الغناء الأجنبي واللهجات المتعددة، لكنها لم تُكمل مسيرتها وخرجت في آخر حلقات البرنامج.

لارا اسكندر ومحمد باش

نشأت قصة حب بينلارا إسكندروالمطرب محمد باش، أثناء تواجدهما في ستار إكاديمي، حيث جمعتهما العديد من اللحظات الرومانسية، وحافظا على الرقي والهدوء في علاقتهما حتى خلال الخلافات.
خرج باش ولارا من برنامج المسابقات، واختفى الثنائي لسنوات طويلة ولم يعرف مصير علاقتهما وكانا يظهران على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الصور على أنهما أصدقاء.

قليل من الأغاني

لمتقدملارا إسكندرالكثير منذ عام 2008 سوى 3 أغنيات فقط وهما "Mission Is You"، "تعالوا غنوا معاي"، "About A Girl" وقد ترشحت أغنيتها "تعالوا غنوا معايا" لجائزة إم تي في بنسختها الأوروبية، عن فئة أفضل أغنية مصورة، وبعدها أطلقت من بيروت ألبومها الأول تحت عنوان "اباوت اي غيرل". وشاركت في عدد من إعلانات الشعر والجمال وحققت شهرة.

حفل طريق الكباش

عادتلارا اسكندرللظهور بقوة بعد مشاركتها في الحفل الوطني الذي أطلق عليه "حفل طريق الكباش" بحضور الرئيس المصري، وشاركها الغناء محمد حماقي، وكان ظهورهما لافتًا ومميزًا بشكل كبير.
وعلقت لارا اسكندر، على مشاركتها في هذا الحفل بأحد اللقاءات الإعلامية قائلة: "الصراحة في الأول ما بلغوني مكنتش مصدقة واتصلت بأهلي، كنت مسافرة وقولت لهم وسألتهم بذهول أعمل إيه؟ الصراحة كانت تجربة هايلة أنى أشتغل مع نادر حمدي ومحمد حماقي".
وأضافت:" قلت لأمي أني فخورة أن بنتي هتشوف غنائي في احتفالية افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، وبعد غنائي للأغنية حسيت فعلاً إني عملت حاجة لبلدي".


كيرة والجن​​​​​​​

بعد تواجدها بالحفل، وما حققته من نجاح، شاركتلارا إسكندرفي فيلم "كيرة والجن" بر​​​​​​​فقة كل من كريم​​​​​​​ عبد ​​​​​​​االعزيز و أحمد عز وهند صبري وهو العمل الذي حقق إيرادات مرتفعة خلال الأشهر القليلة الماضية.​​​​​​​
وعن الصعوبات التي واجهتها قالت لارا خلال لقاء صحفي، "أخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى والوقوف أمام كاميرا سينما، فكنت متوترة وخائفة كثيرًا، ​​​​​​​وكنت أشاهد نجوم العمل الكبار لأول مرة كريم عبد العزيز وأحمد عز، فكان يومًا متوترًا علّي، وفي الشخصية نفسها لم يكن صعب علّي الدخول فيها والتعرف عليها، مثلما كان صعب علّي أن أفصل، كنت لا أريد أن أركز أنني أمثل أو أتصور بسبب توتري".
وشاركت بعدها في مسلسل "الثمانية"، الذي تم عرضه عبر منصة شاهد مع كوكبة من النجوم منهم آسر ياسين وخالد الصاوي، وقالت أيضًا عن هذه التجربة: "كانت جميلة جداً ومختلفة، بسبب السيناريو والشخصية التي لم أقدمها من قبل، فأحببتها كثيرًا، كما أنني غَنّيت في المسلسل وشعرت بأني أقدم شيئًا يشبهني".

زواج لارا اسكندر

أعلنتلارا إسكندرعام 2017 زواجها من رجل الأعمال فيليب كاتشوني، وتم الزواج في بيروت بعيداً عن الإعلام واقتصر على العائلة والأصدقاء، وانجبت لارا طفلة وحيدة، إسمها كايا.

ألقاب وجوائز

فازتلارا اسكندرعام 2010 بلقب المرأة الأكثر جاذبية وإستحقت اللقب بفضل جمالها الطبيعي وشخصيتها المرحة كما تم اختيارها في العام نفسه الوجه الإعلاني لمنتجات "نايكي - مصر". كما أنها فازت عام 2011 بجائزة Amy award كأفضل فنانة صاعدة.