تشارك الممثلة الأميركية بروك باتلر، بفيلم "يوم للموت - A Day to Die"، والذي انطلق عرضه وأقيم عرض خاص له بالقاهرة بحضور أبطاله وصناعه وهو الحدث الأكبر لأن يتم اقامة عرض خاص لفيلم أميركي بمصر، وفى حوار خاص لموقع "الفن"، كشفت بتلر، عن كواليس مشاركتها بالفيلم، بداية من قراءة السيناريو وحتى موافقتها، وسبب تحمسها له، فضلاً عن رؤيتها بالفيلم ورسالته، خصوصاً أنها الممثلة الوحيدة وسط أبطال الفيلم الرجال، كما تحدثت عن زيارتها لبعض الأماكن الأثرية والسياحية بمصر ومدى تأثيرها عليها والتقائها بالجمهور المصري وكيفية استقباله لها، بالاضافة عن كواليس التعاون مع الممثل محمد كريم لأول مرة، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.

شاركتِ في بطولة فيلم "A Day to Die".. فما الذي جذبك له؟

الفيلم مختلف عما قدمته من قبل، ويتضمن عدة جنسيات مختلفة خلال أحداثه، وهو ما جعلني أتحمس للتعاون مع ممثلين من دول وشعوب مختلفة وتكون فرصة لتلاقي الثقافات، بالاضافة للمخرج ويز ميلر الذي كانت لديه رؤية واضحة خاصة أن الأمر يتعلق بأشخاص من مختلف نواحي الحياة وخلفيات سياسية واجتماعية مختلفة حيث يجتمعون معًا لتحقيق هدف واحد مشترك.

وكيف جاء ترشيحك للعمل؟

كان من خلال مخرج العمل ويز ميلر، وعندما قمت بقراءة السيناريو لم أتردد، خاصة أنني الشخصية الأنثوية الوحيدة في عالم أكشن الرجال بالفيلم وهو ما جعل الفيلم أكثر حيوية لأنها كانت تقودهم من حولها وتستخدم قوتها كمحاربة لا أن تكون ضحية يشعر الجمهور نحوها بالتعاطف، وهذا كان الأهم بالنسبة لي.

وكيف كانت أجواء التصوير وأنتِ البطلة الوحيدة بالعمل؟

(ضاحكة) بالطبع بصفتي البطلة الوحيدة بالفيلم فقد كان الأمر مختلف ولكنه كان بمثابة "حلم العمر" لي، وكان لا بُد من أن تكون شخصيتي خلال الأحداث مثل نبض القلب، تجمع ما بين التحدي واللين، تمتلىء بالبراءة، ولكنها أيضًا قوية في نفس الوقت، ولقد سعدت بالعمل مع الفريق بالكامل وتعلمت منهم الكثير أيضًا، وممتنة للظروف التي جمعتنا بعمل سينمائي واحد.

كيف كانت كواليس التصوير مع الممثل محمد كريم؟

بالطبع، سعدت بالعمل مع محمد كريم، وبالمناسبة هي المرة الاولى التي أشارك بعمل فني مع ممثل مصري محترف في إتقان دوره، فهو دائمًا مرح ويجلب طاقة إيجابية، وقد استفدت منه انسانيًا أيضًا.

وماذا عن تجربتك بعرض الفيلم بالقاهرة مع الجمهور المصري؟

الأمر كان مذهلاً، فقد وجدت حفاوة كبيرة واستقبال رائع مليء بالمحبة والود، وأعتقد أنها المرة الأولى من نوعها التي يقام بها عرض خاص لفيلم أميركي بالقاهرة وبحضور صناعه، ولكني محظوظة للغاية لكوني من بينهم.

وهل قمتِ بزيارة الأماكن الأثرية بمصر؟

نعم، فهذه الفرصة لا يمكن أن أضيعها، فقدت قمنا بزيارة إلى الاهرامات ومشاهدة الحضارة المصرية، واستمعت إلى قصة بناؤها وكان شيء مذهل للغاية إلى جانب التراث بالمناطق الأثرية مثل خان الخليلي في أجواء مبهجة ممتلئة بالدفئ والترحاب، فمصر رائعة للغاية، ولم أكن أتخيل في حياتي أن أزور مصر، ولكنت جئت إلى هنا واستمتعت كثيرًا، والشعب المصري طيب للغاية، وأتمنى أن آتي إلى مصر أكثر من مرة، وأصور مع محمد كريم في ستوديوهات بمصر.