واجهتالملكة اليزابيثالثانية عدة مواقف محرجة نتيجة فضائح تسبب بها أفراد من العائلة المالكة. وكانت تحاول إستيعاب الأمور بروية وحكمة للإبقاء على صورة العائلة المالكة كمثال وقدوة، وبذلت جهوداً طيلة فترة توليها العرش للمساهمة في تماسك العائلة وتضامنها قدر الإمكان.

الأميرة ديانا

كتاب Diana her true story الذي نشره الصحافي أندرو مورتون ويتضمن إعترافاتالأميرة دياناعن علاقتها الزوجية ومحاولتها الإنتحار شكل صدمة للعائلة المالكة وأدى الى الطلاق بعد ستة أشهر بينها وبين الأمير تشارلز. والتضامن الذي أبداه الرأي العام البريطاني مع الأميرة أربك العائلة المالكة.
وأحرجت الأميرة ديانا للمرة الثانية العائلة المالكة حين إختارت فستانا اسود قصير ومكشوف الكتفين ووضعت على عنقها عقدا من اللؤلؤ الابيض وهو لباس محظور رداً على إعتراف زوجهاالأمير تشارلزخلال مقابلة ان لديه عشيقة وهي كاميلا باركر بولز وانه حاول إنجاح زواجه من ديانا ولكنه لم يوفق.
كما أن الاميرة ديانا رفضت اسلوب التربية المعتمد في القصر الملكي والذي يقضي بعدم إصطحاب الاولاد خلال السفر وعدم التعبير عن المشاعر في الاماكن العامة، وقررت إمضاء معظم اوقاتها مع أولادها وكانت تصطحبهم حين تسافر. وكانت ردة فعل قوية على أسلوب الملكة اليزابيث التي كانت لا تعبر عن مشاعرها تجاه أولادها ولا تصطحبهم أثناء سفرها لفترات طويلة مع زوجها الأمير فيليب.


الأميرة مارغريت

تسببتالأميرة مارغريتشقيقة الملكة اليزابيث بالإحراج للعائلة المالكة بسبب التجاوزات التي ارتكبتها. كانت متمردة وتغار من شقيقتها الملكة اليزابيث ولم تستطع التأقلم مع نظام العائلة المالكة وتفضل التحرر من قيوده. تطلقت من زوجها الثاني أنتوني أرمسترونغ جونز وكان أول طلاق يحصل لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية منذ 400 عام. وكانت مدمنة على الكحول والتدخين وتشرب عدة زجاجات من الكحول وتدخن حوالي الـ 60 سيجارة يومياً.


سارة فيرغيسون

كشفت دوقة يورك سارة فيرغيسون زوجة الأمير أندرو السابقة أن أسعد يوم في حياتها كان يوم زواجها من الأمير أندرو لكن زواجهما لم يستمر سوى ستة أعوام. وأحرجت سارة العائلة المالكة حين نشرت Daily mirror صوراً لها غير لائقة الى جانب رجل الأعمال الأميركي جون بريان في جنوب فرنسا. والمرة الثانية حين نشرت صورة لها منافية للآداب مع الأميركي ستيف وايت في المغرب.


الأمير أندرو

تسببالأمير أندروالإبن الثاني للملكة اليزابيث بالإحراج لوالدته الملكة اليزابيث وللعائلة المالكة بعد تورطه في قضية فساد بالإضافة الى تهم وُجهت اليه بسبب إرتكابه أعمالاً منافية للحشمة والأخلاق أدت الى حرمانه من ألقابه العسكرية. وقد عُزل في القصر الملكي في بالمورال في اسكتلندا ولم يتمكن من التواجد مع العائلة حين ولادة حفيدته سيينا.


الأمير هاري

نشرت The Sunعلى غلافها عام 2005 صورة للأمير هاري مرتدياً الزي النازي والصليب النازي على ذراعه وكان العنوان: "هاري النازي". وأحدث الغلاف ضجة كبيرة وأحرجت الفضيحة الملكة اليزابيث والعائلة المالكة. وأصدر على الأثرالأمير هاريبيان اعتذار قال فيه: "أنا آسف على الإساءة والإحراج اللذين تسببت بهما لاي كان وخيار الزي النازي كان خاطىء وأنا أقدم إعتذاري". وبعد أربعة أشهر إلتحق هاري بالكلية العسكرية في ساندرهيرست وإنضم الى الجيش البريطاني.


كاميلا باركر

عام 1993 وبعد شهر على إعلان الإنفصال بين الأمير تشارلز والأميرة ديانا إنفجرت فضيحة مدوية عندما نشرت وقائع حوار بين الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولزبشكل واضح وفاضح. وفي المضمون يقول تشارلز لـ كاميلا: " أود أن أعيش مختبئاً في سروالك أو ما يشابه فقد يكون الأمر أسهل للقائك". وتجيبه كاميلا وهي تضحك: "ماذا ستفعل هل ستتحول الى سروال داخلي". وكان الأمر محرجاً للغاية للعائلة المالكة.