هاني رمزيممثل مصري كوميدي موهوب. درس التجارة وتخرج من معهد الفنون المسرحية. أول بطولة مطلقة له كانت في فيلم "جواز بقرار جمهوري" مع حنان الترك وحسن حسني من إخراج خالد يوسف. خاض تجربة تقديم البرامج من خلال شاشة MBC وبرنامج "الليلة مع هاني".
شقيقته محامية وإخوته قاضي، ونائب في البرلمان المصري وجده كان نقيباً للمحامين وأحد قيادات ثورة 1919. رفض الشعب الليبي إطلاقه "عمر المحتار" وإعتبروها إهانة بحق البطل الليبي عمر المختار الذي حارب الإحتلال الإيطالي.


نشأته

ولدهاني رمزيفي محافظة المنيا، مصر سنة 1964. والده كان المحامي المعروف عادل رمزي. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة ثم تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991. بعد التخرج إنضم الى فرقة محمد صبحي المسرحية وإشتهر بعد أدائه أدواراً مميزة في مسرحياته أبرزها مسرحية "تخاريف" ومسرحية "وجهة نظر".

مسيرته الفنية

دخلهاني رمزيعالم السينما من خلال فيلم "جواز عرفي" مع الفنان الراحل صلاح قابيل ونجوى فؤاد ومن إخراج سمير رجب. شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات منها : "جيل آخر زمن" و"بوابة الحلواني" و"فخ الجواسيس" و"غاضبون وغاضبات" و"ولا في الأحلام" و"سرقوا أم علي" و"حكايات مجنونة" و" الحلو ما يكملش" و"ناصر 56" و"اعترافات عنايات" و"التوأم" و"عوضين وامبراطورية عين" و"هوانم جاردن سيتي" الجزء الأول و"اللص الذي أحبه" و"الضيف الصغير" و"هوانم جاردن سيتي" الجزء الثاني و"صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"همام في امستردام" و"أشيك واد في روكسي" و"الحب الأول" و"ولا في النية أبقى" و"فرقة بنات وبس" و"الألبندا".
أول بطولةٍ مطلقةٍ له كانت في فيلم "جواز بقرار جمهوري" مع حنان الترك وحسن حسني ومن إخراج خالد يوسف عام 2001 وفيلم "صعيدي رايح جاي" من إخراج محمد نجار. وفي نفس العام شارك في مسرحية "عفروتو" و"فيلم رشة جريئة" و"فيلم اتفرج يا سلام".
توالت أعماله الفنية ومنها فيلم "محامي خلع" و"مسرحية كده أوكيه" وفيلم "عايز حقي" وفيلم "غبي منه وفيه" ومسلسل "مبروك جالك قلق" وفيلم "السيد أبو العربي وصل" وفيلم "ظاظا" وفيلم "أسد وأربع قطط" وفيلم "نمس بوند" ومسلسل "عصابة بابا وماما" وفيلم "الرجل الغامض بسلامته" ومسلسل "عريس ديليفري"، إضافةً إلى فيلم "سامي أكسيد الكربون" ومسلسل "ابن النظام" وغيرها.

حياته العائلية

شغل أشقاءهاني رمزيمراكز مهمة وهم: المستشار أمير رمزي وهو قاضٍ ورئيس محكمة استئناف في مصر، إيهاب رمزي وهو محامٍ بارز وكان نائبًا في البرلمان المصري وورث المهنة عن والده وجده، الذي شغل منصب نقيب للمحامين في محافظة المنيا وأحد قيادات ثورة 1919 مع الزعيم الراحل سعد زغلول. لهم شقيقةٌ واحدة تقيم في الولايات المتحدة وتعمل محامية. والدة هاني رمزي هي السيدة مارغريت توفيق.

مواقفه السياسية

إشتهرهاني رمزيبمواقفه المؤيدة للجيش المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، وعُرف عنه مشاركته في كافة الفعاليات الوطنية التي تدعو للوحدة والتكاتف بين المصريين. تعّرف المتابعون على عائلة هاني رمزي عقب ثورة يناير/كانون الثاني 2011 بعد إعلانهم مواقف سياسيةٍ وبرلمانيةٍ تطالب بوحدة المصريين والحفاظ على الدولة.

تقديم البرامج

خاضهاني رمزيعام 2012 تجربة تقديم البرامج من خلال شاشة MBC وبا​​​​​​​لتحديد برنامج "الليلة مع هاني"، كما قام باستكمال تصوير فيلم "توم وجيري" لعام 2013. وفي عام ذاته، عمل على مسلسل "أنا والسفاح" و"هواك" الذي عُرض في موسم رمضان 2013.
كان له عام 2015 برنامجًا فكاهيًا هو "هبوط اضطراري"، وأعاد التجربة في العامين التاليين مع برنامجي "هاني هز الجيل" و"هاني في الأدغال" بالإضافة إلى فيلم "يوم التلات" الصادر عام 2015.
إنسحب هاني رمزي من برنامج "مقالب رمضان" عام 2018 بسبب تسريب فكرة البرنامج، ولم يقتنع متابعوه بذلك، لكنّ رمزي أصرّ أنّها الحقيقة. نال الفنان هاني رمزي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة أفضلٍ ممثل تلفزيوني كوميدي عن دوره في "مبروك جالك قلق".

إهانة الشعي الليبي

تعرض الممثلهاني رمزيللإنتقاد من الشعب الليبي بعد إعلانه إسم فيلمه "عمر المحتار" وإعتبروها إهانة بحق البطل الليبي عمر المختار الذي حارب الإحتلال الإيطالي. وردّ هاني رمزي أنه لم يتعمد توجيه الإهانة لشخصية عمر المختار الذي يمثل رمزاً من رموز الوطن العربي وأنه يكن الإحترام والتقدير للشعب الليبي ووعد بإستبدال إسم الفيلم.

قرار الإعتزال

رداً على سؤال الممثل المصري أمير كرارة "متى تقرر اعتزال الفن؟" الذي يقدم برنامج "سهرانين"، على قناة ON أجابهاني رمزيقائلاً :"لو عطائي قل بفعل السن هعتزل، هقول كدة كفاية بدل ما أبهدل نفسي، هيبقى قرار مش بإيدي".

التنمر

تعرضهاني رمزيللتنمر من​​​​​​​ متابعين بسبب إرتدائه زياً نسائياً، وعلق قائلاً: "توقفوا عن إرسال هذا القرف لي"، في إشارة منه إلى انزعاجه من الإنتقادات السلبية. وتعود الصورة الى كواليس مسلسل "القاتل الذي أحبني"، حين كشف رمزي أن الشخصية التي يؤديها تتطلب إرتداء ملابس نسائية ووضع شعر مستعار.

حياته الخاصة

هاني رمزيمتزوج من منى مهاب كامل ولهما ولدان شادي وجيسي.