دانييلا رحمةلبنانية أسترالية أثبتت موهبتها بالتمثيل من خلال الأدوار التي جسدتها ببراعة وإتقان. هاجرت الى إستراليا مع عائلتها خلال الحرب الأهلية اللبنانية. عام 2010 إنتخبت ملكة جمال المغتربين. شاركت في برنامج Dancing with the stars وفازت باللقب. إنهالت عليها العروض فقررت البقاء في لبنان والإقامة مع أقاربها لمتابعة تحصيلها العلمي في جامعة سيدة اللويزة.

نشأتها

ولدتدانييلا رحمةفي 13 أوكتوبر/تشرين الأول 1990. هاجرت الى إستراليا مع عائلتها خلال الحرب الأهلية اللبنانية وكان والداها يعملان مع رئيس الوكالة المنظمة والراعية لحفلة إنتخاب ملكة جمال لبنان في إستراليا. سأل المدير والدها عن سنها وعندما علم أنها بلغت الثامنة عشرة شجعه على السماح لها بالمشاركة في انتخابات ملكة الجمال.

تقديم البرامج

عام 2014 قررتدانيلا رحمةالعودة الى لبنان وقدمت برنامج إكس فاكتور الى جانب باسل الزارو بعدما كانت قد قدمت برنامجا منفردا لها على الحياة والسهر في بيروت. شاركت في برنامج Dancing with the stars وفازت باللقب. عام 2016 قدمت الموسم الثاني من برنامج Arab Casting.

تجربة التمثيل

عام 2017 خاضتدانييلا رحمةتجربتها الأولى في التمثيل مع ساشا دحدوح وسينتيا سموئيل وليا أبو شعيا، في مسلسل حمل عنوان "Beirut City" من إنتاج سيرج أوريان وإخراجه، وتدور القصة حول يوميات أربعة فتيات في بيروت. لعبت دانييلا شخصية شابة قادمة من الولايات المتحدة تدعى يارا تُصلح السيارات، تستقل دراجة نارية وتجيد الملاكمة. في رمضان 2018 شاركت خلال السباق الرمضاني بدور بطولة إلى جانب باسل خياط، باسم مغنية ودانا مارديني ضمن مسلسل "تانغو" تأليف إياد أبو الشامات، إخراج رامي حنّا وإنتاج إيغل فيلمز. وفي رمضان 2019 شاركت بمسلسل "الكاتب" مع الممثل باسل خياط من تأليف ريم حنا وبعدها في مسلسل" العودة" بشخصة نسيم من تأليف رائد بو عجرم وإخراج ايلي سمعان وفي رمضان 2020 شاركت بمسلسل "أولاد آدم" بشخصية الراقصة "مايا" التي أثارت جدلاً واسعاً. في 2021 قدمت مسلسل للموت بجزئه الاول الى جانب كل من ماغي بو غصن وأحمد الأحمد وباسم مغنية وغيرهما وبسبب نجاح العمل تم تقديم جزء ثاني منه في الموسم الرمضاني التالي ويتم العمل على جزء الثالث.

أهمية العائلة

كشفت الممثلة اللبنانيةدانييلا رحمة، خلال لقاء إعلامي تفاصيل عن حياتها العائلية. من أبرزها رغبتها بالارتباط لأن العائلة أمر مهم بالنسبة اليها. كما أكدت أنها ترفض أن يملي الرجل إرادته عليها مؤكدة أن الرجل والمرأة عليهما ان يتعظا من اخطائهما مشددة أن الرجل الذي يحبها عليه أن يحبها كما هي.


الحاسة السادسة

تتمتعدانييلا رحمةبامتلاكها الحاسة السادسة منذ طفوتها، فهي تستشعر رؤية معينة تتحقق في اليوم التالي. وروت حادثة حصلت معها حين حلمت أثناء تواجدها في استراليا مؤخرًا بأن حبيبها تعرّض لحادث فاتصلت به وطلبت منه أن يكون حذراً ليتبين في اليوم التالي أنه فعلاً تعرّض لحادث.


سفيرة الطاقة الإغترابية

في مايو/ أيار 2019 تم تعييندانييلا رحمةمن قبل وزارة الخارجية والمغتربين سفيرة للمؤتمر السنوي المركزي للطاقة الاغترابية اللبنانية واختيرت كونها لبنانية عادت من الاغتراب وشقت طريقا للنجاح في بلدها.


الشهرة

وعن نظرتها للحياة تقولدانييلا رحمة"حب وعائلة والاشخاص الذين تحبهم". كما كشفت أنها تعشق التمثيل وأن عملها بالنسبة لها هو كل شيء لكنها أكدت أن العائلة مهمة جداً. واوضحت ان اصدقائها يفعلون كل ما يتمنونه ويتمنون أن يكونوا مكانها، بينما هي تتمنى ان تكون مكانهم. وشكرت دانييلا كل من يحبها ويتابعها لكنها تشعر أن حياتها لم تعد ملكاً لها.

علاقتها بـ ناصيف زيتون

مع بدء عرض مسلسل للموت 2 انتشرت اخبار حول وجود علاقة حب تجمع دانييلا رحمة بالفنان ناصيف زيتون الذي غنى شارة العمل. لم يؤكد أو ينفي اي من الطرفين وتهربا من أسلئة الصحافة اكثر من مرة في هذا الموضوع في وقت يؤكد كثر هذه العلاقة خصوصا بعدما حضرت وعائلتها حفلته في استراليا.

والدها فنان شهير

تزامناً مع حلول عيد الأب، نشرت الممثلةدانييلا رحمةمقطع فيديو نادر لوالدها المطرب يوسف رحمة وهو يغنّي "كذابين ولاد الحي" من ألحان الموسيقار ملحم بركات وكلمات توفيق بركات. وأرفقت دانييلا رحمة الفيديو برسالة جاء فيها "اديه اشتقت شوفك يا بابا عم بتغني على المسرح.. وإسمع هيدا الصوت الحلو.. أغانيك رح تبقى الأفضل عندي.. ورح إبقى إسمعا.. ينعاد عليك يا حبيب قلبي ومش مصدقة شوفك قريبا".