أمل العوضيممثلة ومذيعة كويتية ناجحة. دخلت المجال الإعلامي في سن مبكر حيث شاركت في تقديم برنامج "تلفزيون الأطفال" في تلفزيون الكويت. ثم قدمت برنامج "عينك عالوطن" عام 2005. دخلت عالم التمثيل عام 2006 من خلال مسلسل "صاحبة اﻹمتياز". شاركت في فيديو كليب مع ماجد المهندس لأغنية "أنا حنيت".


نشأتها

ولدتأمل العوضيفي 30 مارس/آذار 1989 في الكويت. حصلت على بكالوريوس في العلوم السياسية والإدارة من جامعة الكويت عام 2010.

مسيرتها الفنية

تميزتأمل العوضيفي مجال التمثيل إذ شاركت في العديد من المسلسلات أولها
"صاحبة الامتياز" عام 2006 إلى جانب الممثلة هدى الخطيب. و "همس الحراير" عام 2007 و"الوزيرة" في نفس العام ومسلسل "بنات سكر نبات" عام 2011. لعبت دوراً في مسلسل "ثريا" عام 2014 كما شاركت زملائها في برنامج المسابقات الرمضاني "هو وهاي وهي". وكان لها تجربة في عالم الغناء حين شاركت الفنان ماجد المهندس في فيديو كليب أغنية "أنا حنيت" التي تم تصويرها في تركيا وإخراجها وبثها عام 2013.

الإعتزال

شاركتأمل العوضيفي عالم التقديم من خلال برنامج "عينك عالوطن" عام 2005 برفقة المذيع بركات الوقيان وكان البرنامج عبارة عن مسابقات رمضانية.


حياتها الخاصة

تزوجتأمل العوضيمن عبدالله العوضي عام 2008 وأنجبت منه ابنتها منيرة. وبعد زواجها قررت الإعتزال والإنصراف الى الإهتمام بعائلتها. بعد الإنجاب تراجعت عن قرارها وعادت الى العمل في المجالين الإعلامي والفني.

مواقع التواصل

تصدرتأمل العوضيقائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي غوغل وتصدرت الترند في المملكة السعودية العربية ودول الخليج العربي، بعدما تداول نشطاء مجموعة لقطات مصورة لها بملامح غريبة، كانت قد نشرتها عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي.

عمليات تجميل

أعلنتأمل العوضيعن خضوعها لحقن البوتوكس في حاجبيها لكن المتابعون طلبوا منها الإمتناع عن القيام بعمليات تجميل لأنها جميلة وليست بحاجة لتبديل في شكلها. وهي غالباً ما تنشر مقاطع فيديو لها من داخل عيادة التجميل قبل الخضوع لأي إجراء، وتكشف لمتابعيها عن تفاصيل العمل التجميلي التي ترغب بالقيام به ثم تستعرض شكلها بعد الانتهاء من الأمر، وتتباين آراء المتابعين ما بين مؤيد ومعارض.


شقيقة أمل العوضي

كشفت الممثلةالكويتية روان العلي أن الجميع يرفض التصديق أنها شقيقةأمل العوضيمن الأب نفسه، والسبب هو عدم وجود أي شبه في ما بينهما.
يذكر أن روان العلي بدأت مسيرتها الفنية عام 2013 وسرعان ما تطورت هذه الأدوار إلى أدوارٍ كبيرةٍ ورئيسيةٍ وأثبتت مكانها في الوسط الفني الكويتي بشكلٍ خاص والخليج العربي بشكلٍ عام.

التهديد بالإنتحار

خلال مشاركةأمل العوضيبمعرض العطور في السعودية، تهافت الجمهور لرؤيتها وأخذ الصور معها، وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو عديدة، منها فيديو أحدث جدلاً، وهو لشاب معجب بـ أمل وطالب بأخذ صورة معها، وقام بتهديدها بالإنتحار في حال لم تقبل، وقال بشكل واضح: "بنتحر إذا ما صورتيني".



إنتقاد مي العيدان

تعرضتأمل العوضيلإنتقاد من قبل الاعلامية الكويتية مي العيدان حين علقت على صورة لـ أمل العوضي حيث ظهرت بفستان أسود مكشوف الكتفين خلال شهر رمضان المبارك وعلقت قائلة: "أمل العوضي نيوو، هذا لبس لا يناسب رمضان عندكم 11 شهر بالسنه تلبسون اللي تبونه حبكت هالاكتاف العاريه بالشهر الفضيل".