استطاعت الممثلة التركية إيدا إيجي أن تكسب شهرة كبيرة في لبنان والدول العربية، بالتزامن مع عرض مسلسل "التفاح الحرام"، وعلى مدى المواسم الماضية من العمل، بقيت هي من الأبطال الثابتين فيه، وذلك لعدة أسباب.


صحيح أن شهرتها كبرت في مسلسل "التفاح الحرام"، إلا أنها بدأت حياتها المهنية عام 2011 في مسلسل "السيئون السبعة"، وتألقت عام 2013 بدور البطولة في مسلسل "من أجل ابنتي"، كما شاركت في بطولة مسلسل "أحبني هكذا". في عام 2015، شاركت في بطولة مسلسل "تحدث بقدر زوجك"، ثم بدأت شهرتها تكبر أكثر، عندما جسدت دور البطولة في المسلسل الشهير "زواج مصلحة".
في عام 2018، بدأ عرض مسلسل "التفاح الحرام"، الذي تجسد فيه الدور الشابة الجميلة، التي تتزوج رجل أعمال مهم يدعى خالد أرجون، من أجل أمواله، وتشهد القصة العديد من الأحداث والتقلبات على مدى المواسم الخمسة من العمل، ما رفع نسبة المشاهدة، وأدى إلى توقيعها على جزء سادس منه.
تميّزت شخصية "يلديز" التي تجسدها إيدا، بعفويتها وطرافتها، وسذاجتها في بعض المواقف، بالإضافة إلى الحرب النسائية التي تشتعل بينها وبين إندر من جهة، وبينها وبين شاهيكا من جهة أخرى.
شهدت الشخصية على مدى مواسم المسلسل، تغييرات ونضوج في أداء إيدا، من الشابة البسيطة، إلى الشابة العاملة، الغنية، المتفهمة، والأم رغم تهوّرها.
وما يؤكد أنها نجحت في المسلسل أكثر من غيرها من الممثلات والممثلين، هو استمرار العمل بجزء جديد، في ظل غياب معظم الشخصيات الأساسية فيه، وتكريم إيدا من إدارة "المويكس دور" هذا العام، هو خير دليل على أنها وصلت إلى قلوب المشاهدين في لبنان، والدول العربية أيضاً.