شهد عالم المشاهير، منذ زمن بعيد حتى الآن، إقبال أكثر من فنانة أو ممثلة، على الزواج من نفس الرجل، ما أثار دائماً خصامات أو تباعد شخصي بين النجمات.


ومن أشهر هذه الزيجات:

صباح وسامية جمال

تزوجت الفنانة اللبنانية صباح من الممثل المصري رشدي أباظة، وكان حينها متزوجاً من الراقصة سامية جمال. حيث لم يدم زاجه من صباح كثيراً، بعد أن حاولت سامية الانتحار وأجبرته على طلاقها بسرعة.

ميرفت أمين وشادية


كذلك تزوجت الممثلة المصرية شادية من الممثل أنور وجدي، كما أنه تزوج بعدها من الممثلة ميرفت أمين.
كما أن ميرفت تزوجت من الممثل حسين فهمي، وبقيا معاً 14 سنة، قبل أن ينفصلا، وبعدها بسنوات تزوج من الممثلة لقاء سويدان.
ويذكر أنها تزوجت من رجل الأعمال مصطفى البليدي، الذي تزوج أيضاً من الممثلة هدى رمزي.

هيفا وهبي وياسيمن صبري

وفي العصر الحديث، تُعتبر أشهر هذه الزيجات، هو زواج الفنانة اللبنانية هيفا وهبي من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، الذي تزوج بعد أن انفصلا بسنوات، الممثلة المصرية ياسمين صبري، لكنهما لم يستمرا أكثر من سنتين.

ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج

​​​​​​​ومن أكثر الزيجات المفاجئة، كان زواج رجل الأعمال المصري محمد حلاوة من الممثلة ريهام حجاج، بعد زواج دام بينه وبين الممثلة ياسمين عبد العزيز أكثر من 17 سنة، رزقا خلالها بـ ياسمين وسيف الدين.

زينة وأنغام

بالإضافة لما سبق، زواج أحمد عز من الفنانة أنغام، حيث كان الزواج الأكثر سرية في الوسط الفني، ولم يعلن عنه إلا بعد الطلاق. بعد ذلك تزوج أحمد عز من الممثلة زينة، وحدثت بينهما العديد من الأزمات التي ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا في المحاكم الأسرية.

ريم البارودي وسمية الخشاب

كذلك زواج الفنان أحمد سعد من الفنانة سمية الخشاب، بعد أن كان قد تزوج سابقاً من الممثلة ريم البارودي.
كما يُشار الى أن الممثلة المعتزلة حنان ترك كانت قد تزوجت من المخرج هادي الباجوري، الذي تزوج من ياسمين رئيس بعد سنوات من الانفصال عن حنان.​​​​​​​

داليا البحيري وسوسن بدر

داليا البحيري،تزوجت من المنتج فريد المرشدي، ولم يدم زاجهما أكثر من 5 سنوات، أنجبا مولوداً واحداً، وذلك بعد أن كان متزوجاً من الممثلة سوسن بدر​​​​​​​.