شاركت الممثلة المصريةإنتصاربأدوار كوميدية وتراجيدية لاقت نجاحاً وتقديراً من المتابعين. تعرضت لإنتقادات قاسية من الإعلاميين على مواقفها الجريئة من تشجيع الشباب على ثقافة العلاقات الحميمة وأهميتها لا سيما أن جميع البلدان تحترمها لكنها لم تتراجع عن موقفها. برزت بعد مشاركتها في مسلسل "ليلي الحلمية".

نشأتها

إسمها الحقيقيإنتصارعبد الباسط علي محمد. ولدت في مدينة الاسكندرية عام 1971. تابعت دروسها في كلية التجارة في جامعة الإسكندرية وتخرجت من قسم المحاسبة. عرف عنها حبها لرياضة الجمباز والكرة الطائرة. بعد إكتشاف عشقها للفن شاركت بالتمثيل على مسرح المدرسة. وخلال دراستها الجامعية شاركت في العديد من الأعمال على مسرح الجامعة، لتبدأ بعد تخرجها مسيرتها الفنية.

بدايتها الفنية

بدأتإنتصارمسيرتها الفنية عام 1991. الأعمال الأولى التي شاركت بها: "رسمية"، "حكاية البهلوان"، "عندما يتضاءل الكبار". ظهورها الحقيقي برز عام 1995 من خلال مسلسل "ليالي الحلمية"، أحد أهم روائع الدراما المصرية والذي كان بوابة لعبور الكثير من النجوم. شاركت بعدها بفيلم "طيور الظلام" مع المخرج وحيد حامد وعادل إمام، وفيلم "سارق الفرح" للمخرج داوود عبد السيد، "ا دنيا يا غرامي"، "ميت فل"، "النوم في العسل"، وغيرها من الأعمال الهامة.

التنوع في أعمالها

قدمتإنتصارحوالي الـ 200 عمل فني ولم تقتصر أعمالها على الكوميديا. شاركت مع كبار المخرجين في عالم الفن المصري، منهم داوود عبد السيد ومجدي ابو عميرة و شريف عرفة، رأفت الميهي، هاني خليفة، كاملة أبو زكي وغيرهم الكثيرين وكان لها بصمة في عالم التمثيل من خلال أدوار مميزة شاركت بها: مسلسل"ذات"، حيث جسدت شخصية أم صامدة وقوية تناضل من أجل عائلتها، ودور فتاة الليل في فيلم "سهر الليالي"، وكذلك "علي سبايسي"، وسيت كوم "راجل وست ستات"، وفيلم "واحد صفر"، ومسلسل"الحارة" و"أحلام سعيدة" و"توبة".


تصريحات جريئة

تعرضتإنتصارلهجوم شرس بسبب آرائها الجريئة عن دور التوعية في المدارس حول العلاقات العاطفية، إذ قالت: "الثقافة في المدارس مهمة علشان بعد كدا ما ​​​​​​​يقتلوش بعض، لازم نوعيهم، علشان لما الشخص يحب ما يتصدمش، يبقى عندو ثقافة ويبقى فاهم حدود العلاقة هو والطرف الآخر، مش يطلعوا يحبوا بعض وأول ما تقوله "لا" يقوم دابحها". وكشفت خلال لقاء تلفزيوني: "أنا لم أعتزل الزواج، ولكني لا أملك الوقت لخوض التجربة مجددًا، ماعتزلتش الرجالة لكن مافيش وقت، أما أكون ست عاملة وأم في البيت، خاصة إنى ست عاملة في مجال صعب وفيه تنافس، المجال ده بيشفط الوقت والعمر لإنى مش مجرد موظفة بس بروح الصبح أمضى وأرجع".
وكشفت انتصار، خلال إحدى حلقات برنامج "نفسنة" عن مشاهدة الأفلام الجريئة: "في رجالة كتير قبل الدخلة محدش شرح لهم إزاي العلاقة الحميمة في الزواج، والكتب أفادتهم كثيرًا في فهم التعامل مع واحدة ميعرفهاش.. بتعرفهم إزاي يبقى زوج ويكفّيها وإزاي يجيب أولاد".
كما قالت ، خلال لقائها ببرنامج "القاهرة اليوم" مع مقدمي البرنامج الفنان إدوارد، وريتا حرب: "عادي إن بنتي تتباس​​​​​​​.. هو البوس حرام ولا إيه.. أكبر نجمات الفن في العالم اللي بيقبضوا بالدولارات بتتباس عادي.. إشمعنى إحنا يعني".


إبنتها ملكة جمال المراهقات

تزوجت​​​​​​​ الفنانة انتصار عام 2001 من ضابط شرطة يدعى نادر ورزقا بولدين ممدوح وشاهيستا. لكن زواجهما لم يستمر سوى سبع سنوات وانفصلا عام 2008 ورفعت إنتصار دعوى قضائية بعد إمتناع زوجها عن دفع مؤخر الصداق ونفقة الأطفال. حازت إبنتها شاهيستا ​​​​​​​على لقب ملكة جمال المراهقات.