حسين الديكفنان سوري من مواليد عام 1984 في محافظة اللاذقية، مولود لعائلة فنية شقيقه هو الفنان علي الديك وشقيقه التوأم حسن الديك هو ملحن ومدير اعماله. يتميز الفنان حسين الديك باللون الشبابي الشعبي الذي حقق له جماهيرية كبيرة، لأنه يتطرق في اغنياته الى مواضيع من الذاكرة الشعبية والحياة اليومية بأنماط تعكس سلوك وتفكير الشباب، وتتنوع اغانية بين الرومانسية والايقاعية مع توزيع معاصر.



بداياته ونشأته الفنية

أطلق الفنانحسين الديكاغنيته الاولى عام 2011 تحت عنوان "ناطر بنت المدرسة"، في مدينة دمشق وبمساعدة المايسترو طلال الداعور الذي تجمعه به علاقة صداقة قوية. لكن الاغنية التي شكلت انطلاقته في العالم العربي واكدت شهرته هي اغنية "لما بضمك على صديري" التي اصدرها عام 2013.
أسلوبحسين الديكالذي يرتكز على التفاعل مع الجمهور، واشراكه في الغناء مع الارتجال وتركيب كلمات تتناسب وواقع المناسبة، جعل منه فناناً محبباً من جيل الشباب. في رصيد الفنانحسين الديكالعديد من الاغنيات بعضها مصور على طريقة الفيديو كليب. اكبر انتاجاته الفنية كانت بين 2010 و2020 بينها أغنية "نقطة ضعفي" عام 2015 ، اغنية "الدنيا صغيرة" عام 2016 ، أغنية "محلاكي" عام 2016، أغنية "معك ع الموت" عام 2018، اغنية "يا عيبو" عام 2017 ، اغنية "بونجور" عام 2017 ، أغنية "رفقاتي اخواتي" عام 2019 . عام 2020 اصدر اغنية "أنا الملك" تعاون مع المخرجة هيفا الفقيه في فيديو كليب أغنية "أنا الملك"، التي ستكون عنوان ألبومه الجديد والأول في مسيرته الفنية.
وعام 2021 اصدر اغنية "سوا سوا" التي صورها على طريقة الفيديو كليب وهي من كلمات إيفان نصوح وتوزيع ريان واخراج رندلى قديح. الأغنية حققت صدى وانتشارا واسعا بعد إصدارها عبر قناةحسين الديكفي موقع يوتيوب، حيث بلغت نسبة المشاهدات أكثر من مليون مشاهدة. شارك الفنانحسين الديكفي العديد من المهرجانات الفنية في الدول العربية منها قرطاج في تونس، وموازين في المغرب، الفحيص في الاردن عدا غنائه في معظم الدول العربية إن كان في سوريا في قلعة دمشق وقلعة حلب وبلودان او في لبنان والإمارات، إضافة إلى جولات أجنبية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا. آخر اعماله أغنية "بحبا وبفهما" التي صورت على طريقة الفيديو كليب وهي تدور حول عاشق مغروم بحبيبته ويتغزل بجمالها. الاغنية من كلمات إيفان نصوح والحان طلال الداعور.


الجوائز الحائز عليها

حاز الفنانحسين الديكعلى جائزة "الاغنية الاكثر سماعاً" عن اغنية "محلاكي" من حفل توزيع جوائز الموسيقى العربية
كرّم المدير التنفيذي لمهرجان جرش الفنانحسين الديكبعد ظهوره في المهرجان.


حياته الشخصية

الفنانحسين الديكغير متزوج.
فجع عام 2020 بوفاة والده اثر نوبة قلبية مفاجئة والتزم بفترة حداد ليعود بعدها الى نشاطه الفني بإحياء الحفلات واصدار الاغاني.
حسين الديكينتمي الى عائلة متعددة الاولاد فلديه خمسة اشقاء وشقيقتين بينهم الفنان علي الديك الذي اعتبر ان فنه لن يؤثر على تجربته بسبب فارق الاجيال بين الشقيقين.

أشياء قد لا تعرفونها عنحسين الديك

حسين الديك ملقب بـ "الديك الصغير"، شقيقه التوأم يسبهه الى حد بعيد حتى انه يستطيع احياء حفلات عنه دون ان يعرف الجمهور.
بعد النجاحات الكبيرة التي حققها لديه اكثر من مليون مشترك على قناته في يوتيوب
تعرض حسين الديك للإعتداء، أثناء غنائه في أحد مطاعم برلين، قام أحد الحاضرين بضربه بعد أن تمكّن من مغافلة رجال الأمن والصّعود إلى المسرح . وبعد ذلك أوقف حسين حفله ونزل عن المسرح، ورفض إستئناف الحفل رغم القبض على المعتدي، الذي لم يعرف ما إذا كانت أسبابه في الإعتداء عليه سياسية، أو مجرد أسباب شخصية.