رامي قاضيمصمم لبناني أميركي متفوق تجرأ على تقديم تصاميم خارجة عن المألوف. إستعان بالمواد البلاستيكية المعاد تدويرها وأطلق مجموعة فساتين متوهجة في الظلام من خلال مجموعة Glow in the dark وأثبت أن أفكاره متجددة وفريدة. يعّد أول مصمم في الشرق الأوسط قدّم عرضاً افتراضياً لكنه يؤكد حرصه على الحفاظ على هويته. شغف رامي قاضي يقوده نحو تجربة جديدة لا تقل جرأة، إذ حطّم الحواجز بين العالمين الرقمي والافتراضي، بإطلاق مجموعة Lucid Algorithms، التي يُدخل من خلالها العالم الإلكتروني في عالم الموضة.


نشأته

ولدرامي قاضيفي 16 أغسطس / آب 1986 في نيو جيرسي الولايات المتحدة الأميركية. عاش وترعرع في لبنان حيث برزت لديه موهبته للألوان والفن من خلال التصاميم المميزة التي لفتت أنظار الجميع.


دراسته

درسرامي قاضيفي مدرسة Lycee franco libanais حيث نال شهادة البكالوريا الفرنسية. كان لديه النية لمتابعة شهادته الجامعية في الرياضيات في فرنسا حيث نال القبول بإمتياز لكن شغفه للموضة والتصاميم حوّل مسار حياته واختار الإلتحاق بجامعة Esmod international university group. ولتحقيق حلمه عمل جاهداً حيث حصل في السنة الأولى على جائزة Esmod في التصميم لطلبة السنة الأولى في لتنفيذ الملابس الراقية. خلال سنواته الدراسية الثلاثة اكتسب خبرة عملية متميزة من خلال عمله مع عدد من مصممي الأزياء العالميين منهم: ربيع كيروز، جورج شقرا، وترك بصمة ما أعطاه الثقة للإندفاع نحو المزيد من الإبداع.


مسيرته المهنية

حاز رامي قاضي علىالعديد من الجوائز منها الجائزة الأولى في The Maxwell house fashion 2008. وشارك بالعديد من لجان التحكيم حيث اختير من قبل جامعته السابقة كعضو في لجنة​​​​​​​ تحكيم خريجي السنة النهائية. وتمّ اختياره ليكون عضواً في مؤسّسة ستارتش التي تعنى بإطلاق المصمّمين الشباب والتي ساعدته على إطلاق مجموعته الأولى والثانية. إفتتح عام 2010 بوتيك Madame Muguet في فردان حيث اطلق خطوط الازياء الخاصة به التي تميزت بتصاميمها المبتكرة والالوان المستوحاة من تجواله المستمر في مختلف العواصم العالمية بالإضافة الى مجموعة من الحقائب والاحذية المثيرة للاعجاب وذلك باختياره لمواد والوان لأخر صيحات الموضة العالمية لا سيما تصميمه لشكل جديد ومثير لأحزمة مصنوعة من المعدن والذهب.
شارك رامي في اسبوع الموضة في لندن في عام 2010 الذي اقيم في متحف التاريخ البريطاني بعدد من الفساتين التي لفتت انظار وسائل الاعلام الاوروبية واثنت على افكاره في التي تذكرهم بأهم المصممين العالميين مما جعلهم يتنبؤون له بمستقبل واعد ومتميز كما تابع المشاركة في اهم المناسبات العالمية الخاصة بالموضة.



"تقنية الاضاءة الطبيعية"

تميز المصممرامي قاضيبمجموعة حشرة اليراعة المضيئة، مستوحياً من "تقنية الاضاءة الطبيعية" وهي تقنيات حديثة ومبتكرة طبّقها في كافة تصاميمه، ومصوّراً هذه الحشرة على غالبية الفساتين بأشكال جميلة ومختلفة. تنوعت الفساتين بين الطويل والقصير، وطغى اللون الأسود الذي أضيء يشكل جميل ولافت. أما الأقمشة فتنوعت بين الاورغنزا، والحرير، والفرو، والريش، والصوف وغيرها من الخامات الفاخرة التي تلائم المرأة العصرية.


تجربة جديدة

شغف رامي قاضي قاده نحو تجربة جديدة لا تقل جرأة، إذ حطم الحواجز بين العالمين الرقمي والافترا​​​​​​​ضي، بإطلاق مجموعة Lucid Algorithms، التي يُدخل من خلالها العالم الإلكتروني في عالم الموضة إضافة إلى ريادته في إطلاق أول مجموعة من الـNFT، ليكون من خلالها أول مصمم في الشرق الأوسط يدخل عالم الميتافيرس، فيرسم من خلاله مستقبل الموضة ومساراً جديداً للمرحلة المقبلة.
مجموعة Lucid Algorithm التي يقدمها رامي قاضي في أسبوع الخياط الراقية في بار​​​​يس في 25 يناير/ كانون الثاني، ويكشفها على كافة المنصات الرسمية، تشكل بصمة في مسيرته في عالم الموضة. للمرة الأولى يجتمع عالم التكنولوجيا والكمبيوتر مع الموضة. وقد إعتمد المصمم على الكمبيوتر لإنجاز مجموعة مميزة تضم 40 فستاناً صممها باستخدام العناصر المرئية، أنشأها من خلال الخوارزمية التي ابتكرها. وهو يعتبر أول مصمم يطلق مجموعة له على البلوكتشين Cardano في أولى مجموعاته من الهوت كوتور بالـ NFT والتي ستضم 120 رمزاً غير قابل للاستبدال، ويمكن شراؤها عبر موقع المصمم، فيدخل من خلالها إلى عالم ميتافيرس. مجموعته هذه التي سيطلقها في 2 فبراير/ شباط المقبل في دبي، تحمل هويته أيضاً بكافة التفاصيل التي يلتزم بها، وإن بأسلوب مختلف. وعن هذه التجربة يقول: "نحن اليوم لا نتوجه إلى سيدات من فئات معينة كما في السابق، بل إلى​​​​​​​ مختلف الفئات في كافة أنحاء العالم، بحيث لم يعد هناك حدود. مما لا شك فيه أن هذا الطريق يفسح المجال لمزيد من الإنتشار وسيحدث ثورة في عالم الموضة".

​​​​​​​
من أقواله

-"لطالما عشقت التطور، وقد يكون في ذلك أحد أسرار وصولي إلى العالمية في مجال تصميم الأزياء".

-"أطلق العنان للإبداع والشغف في فن تصميم الأزياء".


مبادرات إنسانية

أعلن المصمم رامي قاضي أنه أطلق مبادرة لمساندة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت من خلال قمصان مطرزة تدعم إستقلالية المرأة. وعائدات المبيعات ستعود الى منظمة يديرها مجموعة أصدقاء. وكان لرامي مبادرة أخرى حين قدم أرباح مبيع فستان من مجموعته لعام 2020 الى منظمة "باب وشباك" التي تساند العائلات لترميم منازلهم. يذكر أن محلات رامي قاضي قد تعرضت للدمار نتيجة إنفجار مرفأ بيروت.