أثبتت في السنوات الأخيرة، أنها ممثلة يحسب لها ألف حساب، وهذا يعود إلى حسن إختيارها للأدوار التي تجسدها، وأدائها بمهارة، ما جعلها محط أنظار الجميع، خصوصاً في مسلسلات "زي الشمس"، "إلا أنا" و "الرحلة"، وأصبحت مؤخراً عبر منصة "شاهد"، صاحبة البطولة النسائية بمسلسلات "منعطف خطر"، "وش وضهر"، و"أزمة منتصف العمر"، المقرر عرضه خلال الأيام القليلة الماضية.
إنها الممثلة ريهام عبد الغفور، التي إلتقاها موقع "الفن"، وكان لنا معها هذا الحوار.

جسدتِ مؤخراً عدداً من الأدوار المختلفة والتي نالت إعجاب الجمهور، ما سر هذا التنوع؟

لقد قررت أن أجسد أدواراً مختلفة، وألا أختار دوراً يشبه الدور الذي يسبقه، فدوري في التغيير هو الإختيار الجيد، وفي النهاية الله هو من يكرم بنجاح العمل.

جسدتِ أدواراً نسائية فريدة، هل ترين أن حق السيدات مهدور في عالم الفن؟

هناك كوادر متعددة من النساء تعمل حالياً في عالم الفن، منها المخرجة مريم أبو عوف، الكاتبة مريم نعوم والستاليست المهمة ريم العدل، فمسلسل "وش وضهر" أغلب صانعيه سيدات، وهذا أمر يشعرنا بالسعادة، لوجود سيدات قادرات على تقديم عمل جيد، ونحن "قدها وقدود".

جسدتِ دور الأم لإبنة كبيرة بالعمر، ألم تخشي ذلك، ومن أن يتم حصرك في أدوار الأكبر سناً؟

أنا لا أخشى أي دور في التمثيل، فمن الممكن أن أجسد شخصية سيدة أكبر مني بالعمر، والمكياج سيساعني في إيصال سماتها، وهو دور جيد، سأقوم بتنفيذه فوراً، الأهم بالنسبة لي، هو أن الجمهور يصدق أنني الشخصية التي أجسدها، فإذا جسدت دوراً أصغر من سني أو أكبر من سني، مسؤوليتي هي أن أصل بروح الشخصية إلى المشاهد لكي يصدقها.

خضتِ خلال الفترة الأخيرة بطولات ثنائية ناجحة، هل تطمحين إلى البطولة المطلقة؟

لا يهمني أن يكون دوري هو الأكبر أو الأصغر في العمل، فالأهم بالنسبة لي، هو أن يكون دوراً مختلفاً عما قدمته من قبل، وأن يكون وجودي مؤثراً في الأحداث، فدوري في "وش وضهر" أكبر من دوري في "منعطف خطر"، ولكنه تجربة عزيزة جداً على قلبي، وسعيدة لأنني شاركت به، ومتأكدة أنه كان لمصلحتي.

هل خضعتِ لعمليات تجميل؟ وما رأيك في خضوع الكثير من الفنانات لعمليات التجميل؟

لا، لم أخضع لعمليات تجميل، وكل شخص حر في أن يفعل ما هو مناسب له، فأنا لا أحكم على أحد.

ما هي أعمالك القادمة؟

أنتظر عرض مسلسل "أزمة منتصف العمر" عبر منصة "شاهد"، بعد أن كان مقرراً عرضه في شهر رمضان الماضي، ولكن تم تأجيله لظروف خارجة عن إرادتنا، والمسلسل مؤلف من 15 حلقة، وهو من بطولة كريم فهمي، وعمر السعيد، ورنا رئيس، ورشدي الشامي، وركين سعد وغيرهم، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل، ويتناول قضية اجتماعية، حول فكرة كيف يمكن أن يدفع الإنسان ثمن اختيار واحد خاطئ طوال عمره. وهناك مسلسل "غرفة 707"، الذي سيعرض عبر منصة "شاهد" أيضاً، وهو عن قصة الراحل أحمد خالد توفيق.

هل من الممكن أن تشاركي في عمل مع فنان أو فنانة تختلفين مع آرائهم وقناعتهم؟

الأمر طبيعي، وأنا أتقبل الإختلاف، وفي النهاية هناك مخرج يقود العمل، وأنا ممثلة محترفة، أستطيع التمثيل أمام أي شخص.

كيف تتعاملين مع التعليقات السلبية على مواقع التواصل الإجتماعي؟

الحمد لله، أنا لست من الأشخاص الذين تأتيهم تعليقات سلبية كثيرة، فأنا لا أحاول إستفزاز المتابعين، وأتعامل بطبيعتي؛ لذلك أشعر بأن الجمهور يتقبلني، ويحب شخصيتي.