أصبحت جيورجيا ميلوني أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في إيطاليا بأغلبية الأصوات، وفازت ميلوني بأغلبية واضحة في الانتخابات الإيطالية يوم الأحد، ووضعت نفسها لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في البلد على رأس أكثر الحكومات يمينية منذ الحرب العالمية الثانية.


في خطاب النصر، قالت السيدة التي تبلغ من العمر 45 عامًا: "إذا دُعينا لحكم هذه الأمة، سنفعل ذلك من أجل الجميع، وسنفعل ذلك من أجل جميع الإيطاليين وسنفعل ذلك بهدف توحيد الشعب، اختارتنا إيطاليا. لن نخون البلد كما لم نفعل ذلك من قبل".
وهي سياسية وصحافية إيطالية ولدت في 15 يناير 1977. في عام 1992 في سن 15، انضمت ميلوني إلى جبهة الشباب في الحركة الاجتماعية الإيطالية الفاشية الجديدة (MSI). بعد ذلك في عام 1996، حصلت على دبلوم من معهد Amerigo Vespucci.
في الوقت نفسه، أصبحت القائدة الوطنية للعمل الطلابي، الحركة الطلابية للتحالف الوطني المحافظ (AN)، وريثة MSI، وممثلة هذه الحركة في منتدى جمعيات الطلاب الذي أنشأته وزارة التعليم الإيطالية، كما تم انتخابها عضوًا في مجلس مقاطعة روما من عام 1998 حتى عام 2002. وفي وقت لاحق في عام 2000، تم انتخابها كمديرة وطنية وفي عام 2004 أصبحت أول امرأة تتولى رئاسة حركة الشباب.
وعملت ميلوني مربية، ونادلة في مطعم، ونادلة في نادي بايبر الواقع في روما، لتعيل نفسها.