شام الذهبيهي ابنة الفنانة أصالة نصري من زوجها الأول أيمن الذهبي. تفتخر شام بوالدتها وتكن لها الحب والتقدير الى حد إنهمار دموعها عندما تتحدث عنها أو تسمع صوتها. درست الكيمياء في المملكة المتحدة وحصلت على الدكتوراه ثم عادت إلى مصر وإفتتحت مركزاً للتجميل يتردد إليه المشاهير والنجوم.

نشأتها

شام الذهبيهي الإبنة الكبرى للفنانة السورية أصالة من زوجها أيمن الذهبي. ولدت في 3 أغسطس/ آب 1992 في دمشق ولها شقيق يدعى خالد، ومن والدتها شقيقان هما آدم و علي من المخرج طارق العريان، كما أن لها شقيقة من والدها. بعد إنفصال أصالة عن زوجها أيمن الذهبي عام 2005 رحلت شام وشقيقها مع والدتهما إلى مصر وتمت القطيعة مع والدها.

دراستها

درستشام الذهبيفي المملكة المتحدة في جامعة كامبريدج وحصلت على الدكتوراه في الكمياء، ثم عادت إلى مصر وإفتتحت مركزاً للتجميل يتردد عليه المشاهير والنجوم.

حياتها الخاصة

تزوجتشام الذهبيعام 2014 من رجل الأعمال المصري أحمد جوهر، الذي يعمل في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة، لكنها انفصلت عنه بهدوء دون الكشف عن الأسباب عام 2018. وأعلنت خطوبتها مرة آخرى من طبيب مصري يدعى معتز نصير عام 2020 وسرعان ما انفصلت عنه هو دون أسباب تذكر. تزوجت من رجل الأعمال أحمد هلال عام 2021، وهو صاحب أكبر أصحاب سلسلة محلات لمواد التنظيف والأدوات المنزلية، وعضو منتدب لمجموعة هلال للمقاولات الصناعية.

علاقتها بسوريا

أعلنتشام الذهبيأنها قامت بزيارة سوريا عام 2011 قبيل الأحداث، وأن والدها وشقيقتها وزوجة والدها وبعض أقارب والدها ووالدتها ما زالوا يعيشون هناك، وكشفت أنها ترغب في مساعدة المتضررين من الأحداث بحكم تخصصها وهي ما تزال تحتفظ بصداقاتها.


زفاف شام الأخير

زواجشام الذهبيمن أحمد هلال، كان حافلاً بالكثير من الأحداث، أبرزها اللقاء بين والدها أيمن الذهبي وزوج والدتها الأخير فائق حس​​​​​​​ن.​​​​​​​ وقدمت الفنانة أصالة أغنية خاصة لتزف ابنتها على أنغامها، وعلقت قائلة: "بدي أنا وانتوا نزف​​​​​​​ بنتي شام وأحمد حبيبي كلنا رح نزفهم سوا"، وشارك بالغناء في الحفل كل من إليسا وتامر حسني و رامي صبري بحضور العديد من المطربين والمدعوين وتصدر الحفل التريند لعدد من الأيام.

​​​​​​​
شام الذهبي وطارق العريان

عام 2020، كانتشام الذهبيهي المتحدثة باسم والدتها المطربة أصالة بعد انفصالها عن المخرج طارق العريان، وظهرت أكثر من مرة في لقاء إعلامي وقامت بمهاجمته. وكشفت خلال برنامج" get real"، الذي تقدمه الاعلامية كارول يمين عبر قناة اليوتيوب: "اخواتي الصغيرين علي وأدم كتير متعلقين بأمي، وأمي كانت بتحب طارق جدا وعلشان كدا هما شافوا اد ايه أمي تأذت نفسيا جدا ومجروحة".
وأضافت: "أي حد هيزعل أمي مش هيكون موجود بحياتي أنا حياتي كلها ملك أمي"، مؤكدة أنها كانت قريبة جدًا من طارق العريان ولكن كل هذا تغير.


وقامت في شهر كانون الاول/ديسمبر من عام 2020 بنشر صورة تجمع أفراد أسرتها والعريان وكتبت عليها معلقة: "في هذه الصورة قبل عامين، كتبت عيد ميلاد ​​​​​​​سعيد لعمودنا الفقري، لأنك كنت، وكسرنا لفترة طويلة بعد مغادرتك، ليس لأنك كنت حقًا العمود الفقري.. عمودنا الفقري، قلبنا، أنفاسنا وكعضو في​​​​​​​ جسدنا كان وسيبقى دائما". وأضافت: " لأنك كنت العمود الفقري لها، وهذا جعلك لنا عندما كسرتها، كسرتنا، لأننا نعيش من قوتها، كلنا امتداد لكيانها، لا شيء بدونها، وتركت ندبة عميقة، فقط أطلب منك بصدق أن تتوقف عن تعريض هذه الندبة لمزيد من الجراح، دعها تقبل حقيقة ال 14 سنة التي أعطتها بسلام دون قيد أو شرط".
وتعتبر شام الذهبي مقربة من المتابعين بسبب فيديوهاتها المتعددة عن العناية بالبشرة والطبخ والحياة العائلية.