هي إحدى أهم فنانات الخليج العربي، والتي نجحت خلال سنوات عملها بشكل كبير، مسيرة فنية عمرها 18 عاماً، قدمت فيها عدداً كبيراً من الأغاني الخليجية، وخصوصاً أنها يمنية إماراتية، فجمعت بين جنسيتين خليجيتين ساهمتا في نجاحها، بالإضافة إلى اختياراتها المتميزة، وتألقها وخفة ظلها التي زادت من شعبيتها لدى الجمهور.


ومع نجاحها في دول الخليج، قررت أن تخوض تجربة الغناء المصري هذا العام، فقدمت أغنيتين أولهما "دبلوماسي" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وأغنية "وبنتدلع" من كلمات وألحان عزيز الشافعي أيضاً، فهي السيدة التي تشعر معها وكأنك تعرفها مسبقاً.
إنها الفنانة بلقيس، التي تحل ضيفة على موقع "الفن" في هذا اللقاء.

ماذا عن أغنية "مزاجنجي" التي تستعدين لطرحها باللهجة المصرية؟

يمكن القول إن هذه الأغنية هي أغنية كل فتاة، ومن الآن أنوه إلى ذلك، وهي من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد يحيى، وتوزيع موسيقي أسامه عبد الغني، وتم تصويرها فيديو كليب من إخراج علي أبو طالب في القاهرة، بعد تعاوننا معاً في كليب أغنية "دبلوماسي".

من هو المزاجنجي؟

الرجال كلهم مزاجيون، على عكس السيدة التي تتوقف مزاجيتها في أغلب الأحوال، على ردة فعل الرجل، وبالتالي يتم إتهامها بأنها مزاجية.

لماذا تثقين في المخرج على أبو طالب دون سواه؟

لأنه فنان ويفكر دائماً خارج الصندوق، ويحب عمله، فيخرج بشكل جيد، وهو مجنون، وأنا مجنونة مثله فنياً.

هذا يعني أننا سنرى كليباً مختلفاً؟

بالتأكيد، فمنذ فترة يحاول المخرج علي أبو طالب أن يظهر بعض المعالم المصرية بشكل مختلف، وهذا ما سنراه في كليب "مزاجنجي".

ما رأيك بأغنيات الراب؟

أصبحت منتشرة كثيراً، ولها جمهورها الكبير من الشباب، وأنا أحب الإستماع إليهم.

هل تفكرين في التمثيل؟

لمَ لا؟ كما أن التمثيل يكون سهلاً على الفنان لأنه يقوم بالتمثيل في الكليبات التي يقدمها.

هل تعاونتِ مع شخصيات مصرية أخرى؟

بالتأكيد، والجميع أثبت لي أن هناك كوادر رائعة في مصر في كافة المجالات، وتستحق الإشادة والتقدير، من بينهم خبيرة الماكياج دينا راغب، وعندما تجتمع كل هذه الكوادر في فيديو كليب، مع فريق عمل مؤلف من شباب موهوبين، تشعر أن النتيجة ستكون مختلفة.

عند تحضيركِ لأي عمل، هل تتدخلين في التفاصيل؟

إطلاقاً، فأنا أترك لمن حولي ولفريق العمل أن يعطوا وجهة نظرهم.

هل بلقيس مزاجية أكثر أم الرجل؟

الإثنان مزاجيان، لكن الرجل هوائي جداً، اليوم أحبك، وغداً لا يجيبها على الهاتف، والفتيات تفهم أنه ليس عاطفياً ومزاجنجي.

شاركتِ في حفلات موسم الرياض، ما رأيت بالإستقبال الجماهيري للفنانين هناك؟

المملكة العربية السعودية إستثنائية جداً في الاستقبال الجماهيري، فالجمهور هناك لن تراه في أي دولة خليجية أخرى، وذلك لعدة أسباب، أولها أن عددهم كبير، ثانياً لديهم حب وشغف كبيران، وتعطش لحضور الحفلات الغنائية بمختلف أنواعها، وكانت حفلتي مع الفنان محمد حماقي أكثر الحفلات حماسة، وحضرها 16000 شخص في الرياض، كما شاركت مؤخراً في حفل غنائي في دبي، وسط حضور جماهيري كبير من جميع أنحاء الوطن العربي، وتفاعل الجمهور مع أغنياتي، وتبادل معي الغناء على مدى أكثر من ساعة.

غنيتِ مع الفنان كاظم الساهر ديو "أهل العشق"، حدثينا أكثر عن هذا العمل.

شرف لي ولكل فنان بأن يشارك بأغنية مع الفنان كاظم الساهر، فهو قامة كبيرة، وأنا فرحت كثيراً بهذا التعاون، والأغنية تتصدر الترند في دول الخليج، وتحديداً على تيك توك، وشرف لي أن أتعاون مع أي فنان عربي.

هل هناك ديوهات تحضرين لها خلال الفترة القادمة؟

لا يوجد حتى الآن فكرة واضحة، ولكني أرحب بها كثيراً، ومن الممكن أن أغني ديو مع فنانة وليس فقط مع فنان، وهناك مفاجأة، وهي تسجيلي أغنية الإفتتاحية لبطولة كأس العالم، ستعلن عنها "الفيفا" قريباً.