احتفلت المملكة العربية السعودية يوم أمس الجمعة في 23 أيلول/سبتمبر من العام 2022 ميلادية الموافق له 27 من شهر صفر من العام 1444 هجرية، باليوم الوطني السعودي الـ 92.


وهذه المناسبة لها رمزيتها الخاصة لدى السعوديين، الذين يحرصون على مظاهر الفرح والاحتفال في هذا اليوم الجليل الذي شهد إعلان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود لأول مرة في عام 1932 ميلاديًا، توحيد أراضي المملكة العربية السعودية.
واللافت أنه وتحت شعار "معاً للأبد" شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة شقيقتها المملكة فرحتها واحتفالاتها، وقد أضيء بداية برج خليفة بألوان العلم السعودي، كما أن العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة إنطلقت يوم الجمعة أيضاً في دبي، وتستمر على مدى أربعة أيام، لتضفي أجواء البهجة بهذه المناسبة السعيدة، وتؤكد العلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين.
وأقيم لهذه الغاية عدد من الحفلات الغنائية والموسيقية والفعاليات الترفيهية، كما هناك استفادة من عروض التسوق، وباقات الإقامة الفندقية المميزة لإتاحة الفرصة أمام السكان والزوار والمقيمين السعوديين الاحتفال باليوم الوطني السعودي في دبي.
ومن المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، إضاءة أشهر معالم دبي بلون علم المملكة العربية السعودية، بما في ذلك "برج العرب"، و"عين دبي"، و"برواز دبي"، ومتحف المستقبل الذي أضيء باللون الأخضر في 23 سبتمبر عند الساعة 7 مساءً، وذلك إضاءة سماء دبي بالألعاب النارية المذهلة في ذا بييتش وبلوواترز عند الساعة 8:30 مساءً.
أما السبت في الـ 24 من سبتمبر، فسيقام حفل غنائي يشارك فيه عدد من الفنانين منهم أصالة نصري، و فؤاد عبد الواحد، وأصيل هميم.
والحق يقال، إن مشاركة الإمارات بهذه الطريقة في الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92 هو خير مثال على متانة العلاقات بين البلدين وروح الأخوة، ومثال يحتذى لمشاركة البلدان العربية الأخرى في إحتفالات بعضها البعض.