إيمان البانيالمغربية الجميلة التي توّجت ملكة جمال المغرب عام 2006، هي مولودة في 22 تشرين الاول / اكتوبر 1982 في مدينة الرباط في المغرب. بدأت مسيرتها في عرض الازياء لتعود وتبدأ في مهنة التمثيل منذ عام 2008 ما دفع بشهرتها في العالم العربي وقدمها أمام الجمهور العريض.



بداياتها ومسيرتها الفنية

بدأتإيمان البانيمسيرتها المهنية في عرض الازياء ثم شاركت تجربة في التمثيل في فيلم "عمليات خاصة" في مصر، كانت فرصة لاكتساب خبرة طيبة مع مجموعة متميزة من الممثلين المصريين حسب قولها امثال الممثل مصطفى فهمي، خالد سليم والفنانة اللبنانية نيكول سابا، كما أن عملها في الإعلانات منحها القدرة والجرأة للوقوف أمام كاميرات السينما.
"عمليات خاصة" كان فيلم من نوع الاكشن عرض في عام 2008 يدور حول ذراع مستقل بشكل معين لجهاز مخابرات يقوده مصطفى فهمي ونيكول سابا. يقومون بتجنيد أربعة شباب مصريين وتدريبهم على الاسلحة والقوة والركض والقتال بهدف القيام بعمليات خاصة بعيدا عن الاجهزة الرسمية للدولة، وهو مشابه للافلام الاجنبية في حركات الاكشن.
مسلسها الثاني كان سيت كوم مغربي فكاهي بعنوان "نسيب الحاج عزوز" بطولة سعيد الناصري جسدت خلاله دور زوجة البطل علال سعيد الناصري على شاشة رمضان بالقناة الثانية وكانت فرصة لتعرف الجمهور على الوجه الآخر لإيمان عقب تتويجها ملكة للجمال. المسلسل مؤلف من 30 حلقة.
تميزت إيمان خلال تصوير مشاهدها بنفس الابتسامة والجدية والتواضع مع الآخرين، رغم الاضواء التي تحيط بها. بعد سلسلة "نسيب الحاج عزوز" قررت إيمان التحليق خارج البلد، فذهبت الى بريطانيا للعمل في مجال الاعلانات والموضة.

إيمان البانيوحياتها الشخصية

في السنوات الاخيرة استقطبتإيمان البانيفضول الجمهور من خلال زواجها بالممثل التركي مراد يلدريم واحداث حياتها الشخصية معه.
إلتقى الممثل التركي مراد يلدريم وملكة جمال المغربإيمان البانيخلال مناسبة اجتماعية في لندن، فكان الحب من النظرة الاولى واصبح يسافر الى لندن للقائها بين فترة والثانية.
فاجأها مراد يلدريم بإعلان رغبته بخطوبتها سافرت ايمان الى تركيا وعندها اخبرها مراد انّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيطلب يدها من والدها، وكان طلب اليد مميزاً جداً.
وفي 26 كانون الأول /ديسمبر عام 2016 تمت مراسم حفل زفاف يلدريم والباني، في أحد الفنادق بمدينة اسطنبول، بحضور عائلتيهما وأصدقائهما المقربين.
وقد عقد قرانهما رئيس بلدية اسطنبول قادير توباش بحضور عدد كبير من المدعوين الأتراك والمشاهير الإقليميين وكان من أبرزهم: الممثلة التركية مريم أوزرلي، وحضر أيضاً صديقه المقرب الممثل تولغاهان سايشمان الشهير بجلنار، والممثلة التركية خديجة شندل.

إيمان الباني والحياة الزوجية وماذا عن الأمومة؟

بعد عام على زواجهما وعند سؤال ايمان عن حياتها ما بعد الزواج أجابت “حياتنا الزوجية كحياة أي زوجين جديدين يطمحان إلى حياة رغيدة هدفها الاستقرار والمودة والتفاهم، ففي بداية أي زواج لا بد لكل واحد من الطرفين أن يتعرف على طباع الطرف الآخر وعاداته، وأن يتقبلها خاصةً عندما تختلف العادات والتقاليد لبلدين شقيقين كالمغرب وتركيا، فكل دولة لها تقاليدها وثقافتها الخاصة بها... كل واحد منا يحاول قدر المستطاع إسعاد الآخر، وأصادقكم القول أن ما يظهر في الصور ليس إلا نموذج مصغر من واقع حياتنا المعاش”.

وفي العام 2019 لم تتوفقإيمان البانيفي حملها الاول ففقدت طفلها وهي حامل في الشهر الثالث، لكن حب مراد لها ساعدها على تخطي هذه المرحلة الصعبة. يقول لها انه يحبها أكثر من نفسه، متمنياً أن يعيش معها آلاف السنين، ويُعيد ذكرياته معها أكثر من مرة.
علاقة صداقة تجمع الفنان المصري تامر حسني وزوجته بسمة بوسيل المغربية بيلدريم وزوجته ودائماً ما يلتقون ويشاركون الجمهور نشاطاتهم.