سريلانكا جزيرة رائعة في المحيط الهندي، تشتهر بمناظرها الطبيعية الخضراء التي تجتذب السياح من جميع انحاء العالم.

بالاضافة الى الطبيعة والمعالم السياحية تمتلك سريلانكا العديد من المقدرات التي تشكل مراكز اهتمام للسياح الذين يريدون تحسين معرفتهم بالاحجار الكريمة، التعرف على انواع الشاي المزروعة في الجزيرة او ربما الخدمات الطبية ذات النوعية الجيدة التي قد تقل كلفتها عن دول اخرى.


كثيرون لا يعرفون انه لا يوجد مكان في العالم يمكن ان نجد فيه نوعية من الياقوت الازرق الموجود في سريلانكا، تزخر تربة سريلانكا بمجموعة متنوعة من الاحجار الكريمة، مثل الياقوت الازرق او الياقوت الاصفر، السيترين، التوباز الازرق، التورمالين وغيرها من الاحجار.
تشتهر سريلانكا منذ فترة طويلة بصناعة الشاي، الذي يحظى بإعجاب دول كثيرة تطلبه من الجزيرة امثال روسيا ودول من الشرق الاوسط. بالاضافة الى الشاي تشتهر قرفة سيلان بجودتها العالية فهي اغلى بثلاث الى اربع مرات من القرفة المنتجة في الدول الاخرى والتي نجدها في المتاجر. لا يجب ان ننسى ان الاستهلاك المنتظم للقرفة لديه فوائد صحية عديدة.

الحيوانات التي يمكن رؤيتها في الجزيرة

تتميز جزيرة سريلانكا بتنوع الحياة البرية، رؤية الحيوانات المفترسة كالنمور وغيرها يمكن ان تكون سبباً لإجتذاب السياح. على الرغم من كونها مهددة بالانقراض، يمكن العثور على أعلى كثافة للنمور في العالم في حديقة يالا الوطنية.
حيوان مقدس بامتياز، نميز الفيل البري الموجود في الحدائق الوطنية، على طول الطرق، بالقرب من الأراضي الرطبة، والفيل المستأنس الذي ينقل جذوع الأشجار، ويشارك في المهرجانات وحفلات الزفاف. تم العثور على أعلى كثافة للفيلة في كل آسيا مع حوالي 6000 فيل في سريلانكا. الأفيال البرية عديدة ولا تساعد المزارعين ، كما ستلاحظ الأكواخ في الأشجار، فوق حقول الأرز، بناها المزارعون لحماية أنفسهم في حال وصول الفيلة. يمكنك الاستمتاع بها في القطعان خلال رحلة سفاري في المتنزهات الوطنية في يالا وأوداوالاوي وجال أويا وغيرها من المناطق.