يتميز بآرائه الجريئة، وصراحته التي عهدها منه الجمهور وعرفها عنه، فأحبه الكثير من المتابعين.
إنه باسم سمرة الممثل الذي أمتع الجمهور، وإستمتع هو أيضاً بما قدمه خلال مشواره الفني، بعد أن عمل مع كبار المخرجين في الفن المصري.
وكانت آخر الأعمال التي قدمها مسلسل "منعطف خطر" ومسلسل "منورة بأهلها"، اللذين نالا إعجاب الجمهور والنقاد، أما في السينما فقدم فيلم "عمهم"، برفقة الممثلين محمد إمام وأحمد خالد صالح، وفيلم "أشباح أوروبا" الذي سيعرض، بالإشتراك مع الفنانة هيفا وهبي والممثل أحمد الفيشاوي.
أجرى موقع "الفن"، حواراً مع الممثل باسم سمرة، للتعرف على تفاصيل أعماله الأخيرة.


ما ردك على ما قيل عنك خلال الأيام الماضية من تعليقات من صناع عمل فيلم "الجزيرة" والجمهور؟

أنا لم أقصد بالأساس فيلم "الجزيرة"، وكان حديثي عن فيلم "إبراهيم الأبيض"، ولدي قناعاتي التي أؤمن بها، ولم أفرضها على أحد.

هل ترى أن صراحتك لها تأثير سلبي عليك؟

بالعكس، لها تأثير إيجابي، لأنها أعطت لي سمعة، وتواصل بيني وبين الجمهور بأن هذا الرجل صادق، وهناك مدرسة أنا ضدها تمامًا، وهي أن "الممثل كل ما بقى كذاب كل ما بقى شاطر في التمثيل".

قدمت مسلسل "منعطف خطر" مع الممثلة ريهام عبد الغفور بعد أن قدمتما معًا مسلسل "الريان".

نعود أنا وريهام عبد الغفور للعمل معًا في الدراما بعد 11 عاماً من مشاركتنا في مسلسل "الريان"، وكنا طوال هذه الفترة نحاول أن نجدد التعاون مرة أخرى، ولكن محاولاتنا باءت بالفشل، نظراً لإنشغال كل منا في أعمال أخرى، حتى جاءت فرصة المشاركة في مسلسل "منعطف خطر"، بعد أن شاركنا معاً بفيلم "الغابة"، وكان عملاً مميزاً. تجمعني بريهام كيمياء مختلفة على الشاشة، وأرى أنها أصبحت أكثر نضجاً، وهي من الممثلات اللواتي يحرصن على تقديم أعمال تضيف إلى رصيدهن الفني.

أنت تظهر وتختفي في الأعمال التلفزيونية والسينمائية، هل هذا تتعمد ذلك؟

لا يوجد شيء مقصود على الإطلاق، فأنا أنتظر أحياناً لوقت طويل أن تعرض عليّ أعمال جديدة، ولكن لا يأتي لي دور مناسب، ويمكن أن يُعرض عليّ عمل فيه مميزات مادية ولكني أرفضه في حال لم أحبه، وأنا لا أجلس في برج عاجي على الإطلاق.


ما هي المحاذير التي يمكن أن ترفض بسببها عملاً فنياً؟

سوء السيناريو فقط.

هل لديك محاذير أخلاقية؟

لا على الإطلاق.

هل ترى أنك لم تحصل على فرصتك الكاملة؟

أرى أنني بحالة رضا كاملة لما وصلت إليه، وأكثر ما يهمني في ما وصلت إليه، هو حب الجمهور وتصديقه، وإيمانه بي.

قدمت مؤخرًا في السينما فيلم "عمهم"، وصورت فيلم "أشباح أوروبا" الذي لم يعرض بعد، أخبرنا أكثر عنهما؟

"عمهم" عُرض بالسينما، وحقق نجاحاً أسعدني، وإستمتعت بإقبال الجمهور على العمل، ومحبته لي. وهذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع محمد إمام، فقد عملنا سابقاً في فيلم "بيه رومانسي"، وهو شخص محترم ويتطور كثيراً، أما فيلم "أشباح أوروبا" فيتعرض لمشكلات إنتاجية، ولا أعلم متى سيتم عرضه.

سيتم عرض "أشباح أوروبا" عبر إحدى المنصات قريباً، كيف ترى ذلك؟

المنصات الآن أصبح لها جمهور، وكنت أتمنى أن يعرض الفيلم في السينما، ولكن بالنهاية المهم أن يعرض الفيلم، وأتمنى أن يشاهده الجمهور في صالات السينما قريباً.

من الممثل الذي تستمتع بمشاهدته؟

محمد ممدوح، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، طارق لطفي، أحب الممثلين الشطار.

ما سر العلاقة بينك وبين المخرج يسري نصر الله؟

هو من المخرجين الذين يمتلكون قدرات فنية هائلة، وأجد نفسي معه أكثر، إذ يجمعنا حب المهنة والعمل، كما أنه أستاذي ومن اكتشفني، وقد شاركت معه في أغلب أعماله، والعمل معه شرف لي.

ما هي أعمالك القادمة؟

مسلسل "بابا المجال" في شهر رمضان المبارك القادم، مع مصطفى شعبان.