عرفنيك جوناسبالطفل المعجزة بعد النجاحات العديدة التي حققها عن عمر صغير، بدأت رحلة نجاحاته في السابعة من عمره، عندما حصلنيكعلى دور موسيقي في برودواي في Les Misérables و Beauty and the Beast. عندما بلغ 11 عاماً، كتب أغنيته الأولى التي تحولت في النهاية إلى صفقة قياسية مع Columbia Records في عمر 12 عامًا فقط. وفي 5 أيلول/سبتمبر 2005، تم إطلاق العنان لمسيرة الفنية لنيكولاس جوناس ليثبت أنه كان متقدمًا على اللعبة الموسيقية، إنما لم يبهر العالم بصوته فقط، بل أيضاً بكتابة أغاني رائعة، بتمثيله الرائع، وإخراجه الذي لا يعلى عليه، بالاضافة إلى نجاحه في عالم التجارة.

طفولةنيك جوناسالخارقة

ولدنيكولاس جاري جوناسفي في دالاس، تكساس في 16 أيلول 1992. والده القس بول كيفين جوناس، الذي هو أيضًا كاتب أغاني وموسيقي إنما إختار أن يستغل موهبته لخدمة الكنيسة فقط.
ورثنيكموهبة والده، وخلال مرافقة والدته إلى صالون الحلاقة، بدأ بالغناء لينال إعجاب الزبائن، وتمت إحالته إلى مدير أعمال عرض محترف عن عمر 6 سنوات، لتنتلق مسيرته عن عمر يناهز 7 سنوات من خلال وصوله إلى مسرح برودواي، مجسداً شخصيات مثل Tiny Tim و Chip Potts و Little Jake و Gavroche من بين أدوار أخرى. وكتبجوناسأغنية بعنوان "Joy to the World " مع والده أثناء أدائه في Beauty and the Beast عام 2002 وهي (لصلاة عيد الميلاد)، التي أضافتها برودواي في ألبوم تحت عنوان Broadway's Greatest Gifts، وكانت هذه أول أغنية فردية لنيك جوناس.
كاننيكالأخ الأصغر في العائلة (قبل ولادة شقيقه الصغير فرانكي)، وكان من الصعب أن يتقبل شقيقاه كيفين جوناس وجو جوناس نجاحنيكدون الشعور بالغيرة قليلاً، فقرر والدهما أن يشركان نيك بأعماله، وكتبوا جميعاً الأغنية الثانية وهي أيضاً ترتيلة "Dear God"، والتي حققت نجاحا باهراً، ولكن على عكس والدهم، لم يريدوا أن يستمروا بالغناء في للكنيسة فقط، إنما أرادوا إنشاء فرقة موسيقية.
وهنا كانت الفترة الأصعب على العائلة، فلم يملك الأب المال الكافي لسلك هذا الطريق، لذا خيرهم بين الالتحاق بالجامعة وبين مسيرتهم الفنية، وطبعاً إختاروا مسيرتهم، فاستخدم بول الأموال التي أدخرها لمستقبلهم العلمي، وأطلقوا ألبومهم الأول "It's About Time" عام 2006، إنما باء في الفشل.
وبعد خسارة بول المادية بسبب فشل الألبوم، كانت العائلة تتعرض للمضايقات من مجتمهم، فكيف يعقل أن يسمح القس لأولاده أن يلحقوا مجال الفن؟ فقرروا بيع منزلهم والعيش في منزل صغير للإستمرار. ولم يستسلموا، فأصدروا ألبومهم الثاني "Jonas Brothers" عام 2007.

لحظة إكتشافنيكلمرضه

أصيبنيكبالمرض لأول مرة أثناء قيامه بجولة مع فرقته في تشرين الثاني/نوفمبر 2005. كان قد فقد الكثير من الوزن وكان يتصرف بمزاج متقلب ويشعر بالعطش طوال الوقت، هذه هي العوارض الذي كان يشعر بها، قبل قضاء يوم على شاطئ البحر مع العائلة، ليجده شقيقه جو فاقد الوعي، ونقل سريعاً إلى المستشفى.
أظهر فحص الدم أنه مصاب بداء السكري وأمضى عدة أيام في المستشفى، وعندما علم بالنتيجة، سأل والده "هل سأموت؟"، وشعر أن حلمه ينهار أمامه.
حاولنيكنشر التوعية حول هذا المرض، كما تبرع لجمعيات تعنى بالاهتمام بمرضى السكري، وتحدث مرات عدة عن مرضه في مقابلات صحفية، ويستمر نيك برسالته من عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إنتقاله إلى العالمية

أصبحت الفرقة بارزة على قناة ديزني، واكتسبوا عددًا كبيرًا من المتابعين عبر الشبكة، وظهرت في الفيلم التلفزيوني الموسيقي الناجح على نطاق واسع Camp Rock (2008) وتكملة له Camp Rock 2: The Final Jam (2010)، بالإضافة إلى اثنتين من سلسلتهم الخاصة، Jonas Brothers: Living the Dream (2008-2010) و Jonas (2009-2010) الذي شارك معهم فيها شقيقهم الأصغر فرانكي، وعرف بـ"Bonus Brother". ويعتبر فيلم "Camp rock" من أشهر أفلام ديزني بالاضافة إلى فيلم "High School Musical"، ولا يزال محبي ديزني يشاهدوه ليومنا هذا. وهكذا بدأت أغاني الفرقة تنتشر حول العالم، وعرفوا بـ"Boy Band".
قررنيك جوناسأن يعمل على ألبوم وحده عام 2010، وأصدر ألبوم "Who I Am"، الذي نال مناشدات من المعجبين، إنما سبب هذا العمل بإنتشار شائعات حول إنفصال الفرقة، خصوصاً بعد أن أصدر جو جوناس أيضاً ألبومه المنفرد "Fastline"، ولكن تمّ نفي هذه الشائعات بعبارة "لا يمكنك فصل فرقة من الإخوة". ليعلنوا في 29 تشرين الأول عام 2013، إنفصال الفرقة من خلال مداخلة صحفية.

نيك جوناس أشعل الخلاف في العائلة

في 2013 عملت الفرقة على ألبومها الخامس "V"، وخلال تحضيراتهم لجولة حول العالم للترويج له، جاءنيكبعد التمرين، جمع شقيقاه وقال لهما: "يجب علينا أن ننفصل، لا أريد أن أفعل هذا من بعد الآن"، ومن دون أن يتم مناقشة الموضوع، وافقا الرأي، ورغم الإتفاق على فصل حياتهم المهنية عن حياتهم العائلية، إنما الإخوة لم تنفصل فقط في أعمالها الخاصة، بل أيضاً في حياتهم الخاصة. فرفض كل من جو وكيفين التواصل مع نيك، لسنين عدة، فألقوا عليه اللوم، إلى بعد أن تم تشخيص والدهم بمرض السرطان عام 2017 .
وبدأ الإخوة بالتواصل والتقرب مرة أخرى، وساندوا والدهم طول فترة مرضه، إنما "بعض الأشياء لم تقال".
وبعد نجاح ألبومنيك"Last Year Was Complicated" الذي صدر عام 2014، بالاضافة إلى بعض الأغاني، وألبوم "Spaceman"، وتحول فرقة جو جوناس الجديدة "DNCE"، قرر نيك جمع شمل العائلة، وعادت الفرقة إلى الحياة عام 2019 بأغنية "Sucker"، وشاركت كل من الممثلة اليريطانية صوفي تيرنر (زوجة جو)، الممثلة الهندية بريانكا شوبرا جوناس (زوجةنيك) ودانييل (زوجة كيفين) في الفيديو كليب.
رغم تصالحهم وعودتهم، لم يكن الأمر سهلاً على شقيقيه، فقالا إنه هو من أنهى الفرقة وهو من أعادها، فقررا أن يتحدثا للمرة الأولى وبصدق تام في فيلم الوثائقي "Chasing Happiness".

نيك جوناسيختار شريكة حياته بعد قصص حب دامت سنين

قبل أن يتعرفنيكعلى بريانكا، كانت علاقته مع الفنانة العالمية مايلي سايرس من أشهر القصص في هاليوود، بدأ الثنائي المواعدة في عام 2006 بعد أن التقيا في حدث خيري عندما كانا في الثالثة عشرة من العمر. بعد فترة وجيزة، أحضرت سايرس الفرقة في جولة "Best of Both Worlds Tour"، لافتتاحية عرضها، لينفصلا في نهاية عام 2007. وكتبت مايلي أغنية "7 Things" عن علاقتهما الرومانسية، وتعاون الثنائي أيضًا في ديو عام 2009 بعنوان "Before the Storm"، كما كتبنيكأغنية "Wedding Bells" بعد أن أعلنت مايلي خطوبتها من الممثل ليام هامسورث.

لينتقل ويقع في غرام الفنانة سيلينا غوميز، إنما علاقتهما كانت قصيرة، وبعد أشهر واعدة الفنانة الأسترالية دلتا جودرم لـ10 أشهر، أما العلاقة الأطول في حياةنيك، فكانت مع عارضة الأزياء اوليفيا كالبو، التي بدأت عام 2013، وإستمرت إلى عام 2015، وكانت قد شاركت في فيديو كليب أغنيته الشهيرة "Jealous" الذي خصصها لها.


وفي 2016 أرسلنيكرسالة قصيرة لبريانكا وقال لها "أسمع من بعض الأصدقاء المشتركين أنه يجب أن نلتقي"، إلتقيا لأول مرة في حفلة Vanity Fair Oscars عام 2017، قبل أشهر قليلة من حفلة ​Met Gala​، ليبدآ بالمواعدة في 25 أيلول 2018.
وفي عيد ميلاد بريانكا، طلب نيك الزواج منها، ليدخلا القفص الذهبي في 1 كانون الأول 2018، أي بعد مواعدتهما لأشهر قليلة. وتلقى الثنائي العديد من الإنتقادات، وذلك بسبب فارق العمر بينهما، فهي تكبره بـ10 سنوات، كما فارق الدين والحضارات، فحتى والدة بريانكا قالت قبل زواجهما أنها تفضل أن تتزوج إبنتها شاب من الهند. وما لفت متابعيننيك، هو أنه كتب أغنية لأوليفيا يعلن أن سبب إنفصاله عنها هو خوفه من الإرتباط، وقال من خلالها "أخشى أن أكتشف أنني قد أكون مناسبًا لك، لأنها خطوة واحدة أقرب إلى الحياة معك، وهذا ليس أنا"، ليغير رأيه بعد سنتين فقط من كتابته هذه الأغنية، ليكتب أغنية جديدة لزوجته، وغنى لها: "كل ليلة وكل يوم ماذا عن كل عمر؟ الناس يقولون أننا نتحرك بسرعة كبيرة لكني كنت أنتظر سبب يجعلني لا أعود للوراء.
وإستقبل الثنائي طفلتهما الأولى مالتي ماري شوبرا جوناس، من أم بديلة في أيار 2022.